الحدث

الأرندي سينافس على كل مقاعد الجماعات المحلية

تدعمت بفئتي الشباب والنساء ممن يحوزون على مستوى تعليمي مهم

سينافس التجمع الوطني الديمقراطي في انتخابات الجماعات المحلية، التي ستجرى يوم 23 نوفمبر المقبل، على كل المقاعد سواء المتعلقة بالمجالس الشعبية البلدية أو المجالس الشعبية الولائية، حيث أنهى أمس وضع القوائم لدى الجهات المختصة تزامنا مع انقضاء الآجال القانونية لذلك.

وقالت مصادر من الحزب أن الأرندي سيشارك في غالبية المجالس المعنية بمحليات 23 نوفمبر القادم، وأفادت ذات المصادر بأن "الحصيلة النهائية لقوائم التجمع الوطني الديمقراطي التي تم إيداعها ارتفعت أكثر، في انتظار ضبط عملية جمع القوائم النهائية بعد انتهاء الآجال أمس، وذلك بعد تمديد وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ساعات عمل المداومات على مستوى كل مقرات البلديات وملحقاتها".

وأشارت مصادرنا أن "التجمع سجل ارتياحا كبيرا في عملية جمع قوائم الترشيحات نتيجة للوعي الذي أظهرته الهيئات الولائية للحزب أثناء إعداد هذه القوائم محليا، وهو ما انعكس بنجاح عملية إيداع ملفات مترشحي الحزب عبر العديد من الدوائر الانتخابية".

وفيما يخص المترشحين في قوائم التجمع، فأشارت مصادرنا أن "المكتب الوطني نوه بالتركيبة البشرية للقوائم التي سيخوض بها هذا الاستحقاق، والتي "نالت فيها فئتا الشباب والنساء قسطا كبيرا، دون إغفال المستوى العلمي الجامعي لغالبية مترشحي ومترشحات الحزب".

وذكرت ذات المصادر أن "الأرندي حافظ أكثر على وعائه الانتخابي منذ سنوات ولا يزال ينتظره الكثير فيما يخص تنظيم العملية الانتخابية للوصول إلى مستوى ديمقراطي"، مبرزة "أهمية التجنيد لضمان النجاح في الانتخابات المحلية المقبلة واسترجاع مكانة الحزب بالحصول على الأغلبية في المجالس البلدية والولائية".

وبخصوص التحضير للمرحلة المقبلة والمتمثلة في خوض الحملة الانتخابية، فقد تم بشأنها، حسب مصادرنا، "إعداد البرنامج الوطني للحزب الذي سيدعم ببرامج محلية على مستوى كل ولاية، ويراهن "الأرندي" على تحقيق نتائج جيدة خلال المحليات القادمة، بعد أن عززت نتائج التشريعيات حظوظه، حيث تحصل على مراتب جد متقدمة، ويعول على أن يعزز صدارته باحتلال المراتب الأولى في المحليات القادمة.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث