الحدث

نواب يطالبون الحكومة بالتعجيل في إنشاء بطاقية للمعوزين

إضافة إلى رفع سقف الأجر الذي يسمح بالاستفادة من السكن الاجتماعي

دعت النائب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نورة لبيض، أمس، إلى رفع سقف الأجر الذي يسمح بالاستفادة من السكن الاجتماعي إلى أربع مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون، وبإعادة النظر في سياسة الدعم العمومي عن طريق الإسراع في إنشاء بطاقية للمعوزين.

وطالبت لبيض، في مداخلتها بالمجلس الشعبي الوطني، خلال مناقشة مخطط عمل الحكومة، بإعادة النظر في قطاع الصحة الذي لا يزال، حسبها، يعاني سوء التسيير مع التأكيد الفعلي لمجانية الصحة، داعية في الوقت ذاته إلى رفع سقف الأجر الذي يسمح بالاستفادة من السكن الاجتماعي إلى أربع مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون، وبإعادة النظر في سياسة الدعم العمومي عن طريق الإسراع في إنشاء بطاقية للمعوزين.

كما شددت النائب على أهمية خلق صندوق جديد للمناطق الجبلية، ودعت بالمناسبة لرفع منحة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى الاستغلال الفعلي لمحلات الرئيس، مشددة على وجوب الاعتناء بالعنصر البشري عن طريق التكوين والترقيات الاستثمار في قطاع البيئة.

وعلى صعيد مغاير، رحبت النائب بقرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة القاضي بعدم اللجوء للاستدانة الخارجية، الذي قالت إنه سينجم عنه ما يقارب 20 مليار دولار سنويا وبلوغ في ظرف ثلاث سنوات أو أربع كأقصى حد عدم القدرة على تسديد مديونيتها.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث