الحدث

وزارة الدفاع تدعو من تبقى من الإرهابيين لتسليم أنفسهم

في وقت سلم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بجيجل

أفاد بيان لوزارة الدفاع أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم، أمس 17 سبتمبر 2017، الإرهابي الخطير "د. فارس" المدعو "أبو أسامة" نفسه للسلطات العسكرية بالقرب من الميلية، شرق ولاية جيجل بإقليم الناحية العسكرية الخامسة.

وأشار ذات البيان إلى أن الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2005، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (03) مخازن ذخيرة مملوءة ونظارة ميدان، وأتى استسلام "أبو أسامة" تسعة أيام بعد توبة الإرهابيين "أبو دجانة" و"المثنى" صبيحة الجمعة الثامن سبتمبر الجاري، وسلّم الاثنان نفسيهما لسلطات الناحية العسكرية الخامسة العسكرية بجيجل.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فإنّ الأمر يتعلق بـ"عبد الحكيم. ب" المكنّى "أبو دجانة" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1992، والإرهابي المسمى "يزيد. ق" المكنى "المثنى" الذي التحق بجماعات الإرهاب سنة 1993، وأضاف البيان أن الإرهابيين كان بحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع "كلاشنيكوف" و6 مخازن مملوءة.

وكانت عائلة الإرهابي "يزيد. ق" والمتكونة من الزوجة و5 أبناء سلمت نفسها للسلطات العسكرية بجيجل في 30 جوان 2016، وكانت هي الأخرى دعت أبو دجانة إلى تسليم نفسه والرجوع إلى كنف عائلته.

وجدّدت وزارة الدفاع الوطني دعوتها لبقايا الإرهابيين لاغتنام هذه الفرصة، والعودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان. وبلغة الأرقام، ارتفع عدد التائبين في الـ 21 شهرا الأخيرة إلى 77، ويُشار إلى أن الإرهابيين المستسلمين يستفيدون من التدابير القانونية سارية المفعول، على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث