الوطن

حجز أزيد من 14000 وحدة من المشروبات الكحولية بدون فواتير

تم خلالها توقيف عدد من المتهمين

تمكنت عناصر الشرطة بكل من أمن ولايات تلمسان، بسكرة، سعيدة وعين تموشنت من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 14157 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

وقائع القضية الأولى تعود إلى استغلال عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية تلمسان لمعلومات مفادها قيام شخص مشتبه فيه بالمتاجرة في المشروبات الكحولية، على إثر ذلك تنقلت ذات العناصر إلى مقر سكن هذا الأخير، أين نفذت عملية تفتيش أسفرت عن حجز 10990 وحدة من المشروبات الكحولية غير المفوترة من مختلف الأحجام، مع توقيف المشتبه فيه، بحيث تم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق.

أما العملية الثانية التي قامت بها قوات الشرطة بأمن ولاية بسكرة، تمت بعد تلقي ذات العناصر لمعلومات تفيد بوجود مركبة نفعية مشبوهة بوسط مدينة بسكرة، محملة بكمية معتبرة من المشروبات الكحولية، على إثر ذلك تمّ التنقل إلى عين المكان، أين تم إخضاع المركبة لعملية تفتيش، أسفرت عن استرجاع كمية معتبرة من الخمور قدّرت بـ 2172 من مختلف الأنواع.

وفي ذات السياق تمكنت عناصر الشرطة بأمن دائرة عين الحجر بأمن ولاية سعيدة من توقيف شخص مشتبه فيه وحجز 528 وحدة من المشروبات الكحولية على إثر تنفيذ أمر قضائي بتفتيش مسكن المشتبه فيه في القضية.

أما بولاية عين تموشنت فقد تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن الولاية من استرجاع 467 وحدة من المشروبات الكحولية بعد توقيفها لمركبة نفعية وتفتيشها على مستوى نقطة مراقبة بوسط مدينة عين تموشنت.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن