الوطن

31 أكتوبر آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد

لا يمكن التراجع لمن يودع ملفه

أكدت وزارة التربية أن كلَّ الموظفين المنتمين إلى قطاعها، الذين استوفوا المدة القانونية للاستفادة من التقاعد، والراغبين في التقاعد، يمكن لهم طلبات الإحالة على مستوى مديريات التربية، قبل تاريخ 31 أكتوبر 2017 .

وتلقى نهاية الأسبوع الماضي مديري المؤسسات التعليمية كافة الاطوار ومفتشي التعليم المتوسط والابتدائي وكذا مفتشي التأدية المدرسية ومدير التوجيه والارشاد المدرسي والمهني ارسالية من قبل مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية تحت رقم 358/0.3.9/2017 جاء فيها ان الموظفين الذين استوفوا المدة القانونية للاستفادة من التقاعد والراغبين في التقاعد، يمكن تقديم طلبات الإحالة على مستوى المديريات، وذلك بعد المصادقة لدى البلدية.

واكدت الارسالية انه تتضمن الطلبات المعلومات الشخصية للمعني بالأمر، بداية من الاسم واللقب والإطار والمؤسسة وتاريخ الميلاد وتاريخ الدخول والمادة المدرّسة، ورقم الهاتف. كما يستوجب على المعني تقديم تعهّد مصادق عليه من طرف البلدية بعدم التراجع عن الطلب.

واوضحت "ان آخر أجل لإيداع طلبات التقاعد   بتاريخ   31 أكتوبر 2017، حيث لن يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ، كما تم تحديد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الراغبين في التقاعد؛ فبالنسبة للرجان   فان  السن  القانوني  للتقاعد  59 سنة     و 32 سنة  خدمة  و 55 سنة  للنساء  او  52 سنة  و لديها  3 اطفال  فوق 8 سنوات  الى  غاية  31  اوت 2017  ".

ووفق ذات الارسالية فان"   جميع الموظفين الراغبين في الاستفادة من التقاعد للسنة الدراسية 2017 2018 بالتقيد بجملة من التعليمات  واليت على رأسها ان كل موظف يقدم طلبا لا يمكن باي حال من الاحوال التراجع عنه لأنه سيعلن عن  منصبه شاغرا  في  الحركة  التنقلية  و المسابقة  القادمتين  و ان  موظف لا يقدم  طلب  سيكون  مجبرا على اتمام  لسنة  الدراسية  2017  2018  و لا يمكنه الاستفادة  من  التقاعد  خلالها    علما ان  اخر اجر لإيداع  الطلبات  حدد  في  31  اكتوبر  2017  وتودع الطلبات عن طريق السلم الإداري ولا يمكن تقديم الملف إلا بعد موافقة مدير التربي.

وبناء على ذات المصدر فانه يتكون   الملف "من طلب  خطي  مصادق عليه  في  البلدية    ، نسخة  من  شهادة  الميلاد  عقد الزواج  وصورة لبطاقة  الضمان  الاجتماعي  مصادق عليها   او شهادة  التسجيل  في  الضمان  الاجتماعي،  شهادة  عائلية  ، صورتان شمسيتان   ،الوضعية  اتجاه الخدمة  الوطنية ، كشف الراتب  لخمسة  سنوات  الاخيرة  من  طرف  المؤسسة  .

وحرصت الوزارة في الأخير على طلب الإسراع في تقديم الطلب قصد تمكين وزارتها من تحديد المناصب الشاغرة في الآجال المحددة لتفادي  أي  عجز في  التأطير  الموسم  الدراسي  المقبل.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن