الوطن

"الاتحاد الطلابي الحر" يعقد ندوة طارئة حول صعوبة الدخول الجامعي

أكد أنه سيكشف عن ملفات تبديد المال العام وسوء التسيير بالقطاع

سيعقد اليوم الاتحاد العام الطلابي الحر ندوة وطنية طارئة حول مجريات الدخول الجامعي بحضور ممثلي الاتحاد عبر كل الولايات الجامعية.

أفاد الاتحاد الطلابي الحر، أن "هاته الندوة تأتي نظرا للظروف الصعبة و"الكارثية" التي شابت الدخول الجامعي مع بداياته وأمام تعنت الوزارة الوصية وغلقها لأبواب الحوار وعدم تجاوبها الايجابي مع المشاكل المطروحة خصوصا ما يتعلق بالتحويلات الجامعية "، مشيرة أنها "حرمت أكثر من 150 ألف طالب في اختيار التخصص الذي يرغب فيه، بالإضافة إلى ملفات أخرى تتمثل في القانون المنظم لامتحانات الدكتوراة وعدم تماشي مختلف التخصصات مع متطلبات سوق الشغل".

وذكر الاتحاد الطلابي الحر انه "سيتطرق خلال الندوة لملف الخدمات الجامعية و التي سنكشف فيه العديد من قضايا تبديد المال العام و سوء التسيير في القطاع كما أننا سنكشف خلال الندوة حول رؤية الاتحاد الإصلاحية في قطاع الخدمات الجامعية، وأما بخصوص خوصصة المؤسسات الجامعية ستكون الندوة فرصة لتحديد موقفنا اتجاه هذا الملف". 

وفي السياق قال الاتحاد انه "سيتم اليوم عقد ندوة صحفية صبيحة بداية من الساعة 11.00 بالمقر الوطني بجامعة الجزائر 3 بدالي براهيم على هامش الأشغال لاطلاع الرأي العام الطلابي حول مخرجات الندوة وأهم الخطوات الميدانية التي سيباشرها الاتحاد".

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن