الوطن

"الأفريبول" ستعمل على تعزيز الجهود الأمنية المشتركة بإفريقيا

في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان، اللواه هامل:

قال المدير العام للأمن الوطني رئيس منظمة "الأفريبول" اللواء عبد الغني هامل بمدينة كمبالا الأوغندية أن "المنظمة ستعمل على تعزيز الجهود الأمنية المشتركة لأجهزة إنفاذ القانون في إفريقيا".

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس، في بيان لها أن "اللواء هامل خلال لقائه بقادة الشرطة لدول شرق إفريقيا "إيبكو" المشاركين في أشغال الاجتماع السنوي الـ 19 للمنظمة أكد أن "منظمة "الأفريبول" ستعمل على تعزيز الجهود الأمنية المشتركة لأجهزة إنفاذ القانون في إفريقيا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان بكل أشكالها من خلال إشرافها على تقاسم وتبادل المعلومات والاستفادة من التجارب والخبرات لمنظمات الشرطة بإفريقيا".

كما رافع اللواء هامل "لضرورة تفعيل مختلف آليات التنسيق والتعاون الأمني بين الشرطة الإفريقية من خلال مراعاة أولويات القارة والتركيز على تبادل التجارب والخبرات بين مختلف أعضائها والتزود بالآليات المناسبة والتي تسمح باستغلال فعال لكافة المعطيات المرتبطة بالأعمال الإجرامية".

كما ركز اللواء على "تكثيف الجهود وتوثيق أدوات تبادل المعلومات والإتصال بين الدول لتحقيق الأمن والاستقرار، بما يتجاوز البعد الإقليمي لا سيما و"الأفريبول" التي تعتبر ثمرة مساعي كافة قادة ورؤساء أجهزة إنفاذ القانون الأفارقة من خلال دعمهم ومرافقتهم لكافة مراحل تأسيسه".

 وأشار ذات المصدر أن "رئيس آلية الاتحاد الإفريقي للتعاون في مجال الشرطة "أفريبول" حضر جانبا من أشغال الاجتماع واستمع إلى مداخلات لقادة الشرطة المشاركة وقام في ختام الزيارة بتكريم ممثل منظمة قادة الشرطة لدول شرق إفريقيا".

محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن