الوطن

الشروع قريبا في انجاز مدينة "مارينا" السياحية في سيدي فرج

مرموري أعلن عن تواجد 197 فندقا قيد الإنجاز على المستوى الوطني ويكشف:

كشف وزير السياحة و الصناعات التقليدية حسان  مرموري عن وجود 197 فندق قيد الانجاز من  شأنها توفير 39 ألف سرير قيد الانجاز على المستوى الوطني، وقال مرموري في تصريح للصحافة في ختام زيارته الميدانية بالجزائر العاصمة رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ أمس أن نسبة انجاز هذه الفنادق بلغت 56  بالمائة مشيرا إلى إمكانية استلام هذه الفنادق في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

و أوضح أنه بتشييد هذه الفنادق سيتم توفير 39 الف سرير و 18 الف منصب شغل  جديد, مشيرا الى انه تم تخصيص 81 مليار دج لانجاز هذه المؤسسات الفندقية مذكرا انه خلال السنة الجارية تم استلام 4 فنادق توفر 500 سرير.

و من جهة أخرىي أشار مرموري أنه خصص غلاف مالي قدره 120 مليار دج  لعصرنة و اعادة هيكلة حوالي 66 وحدة فندقية على المستوى الوطني، و بعد ان ذكر بالمجهودات المبذولة لترقية الاستثمار السياحي , قال المسؤول  الاول عن القطاع ان مجموع الاستثمارات في المجال السياحي بلغ حوالي 900 مليار  دج منذ سنة 2000.

و بالمناسبة ي شدد على ضرورة احترام اجال الانجاز ملحا على ضرورة احترام  معايير ترميم و اعادة تأهيل المؤسسات الفندقية لحماية الهندسة العمرانية  الاصلية، و في هذا الشأن أكد مرموري على ضرورة الحفاظ على التحف الاثرية خاصة  على مستوى الفنادق العتيقة على غرار فندق السفير مقترحا تجميع هذه التحف في  قاعة للعرض.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن