الحدث

حمس تخوض التنافس على المحليات القادمة بالرهان على البرنامج البديل

سبق وأن طرحته الحركة في التشريعيات السابقة

تعود حركة مجتمع السلم للتنافس على مقاعد المجالس الشعبية البلدية والولائية بالرهان على البرنامج البديل، الذي سبق وأن نافس به مرشحو الحزب على مقاعد المجلس الشعبي الوطني في تشريعيات 4 ماي الفارط، حيث يتوقع أن تعود الحركة وعبر مختلف القوائم التي ستنافس على المحليات المقبلة التي ستجرى في نوفمبر المقبل لطرح هذا البرنامج من جديد.

وقال القيادي في حركة مجتمع السلم، فاروق طيفور، أن "تركيز الحركة سيكون منصبا على العمل الجواري في الحملة الانتخابية"، مشيرا أن "البرنامج البديل الذي تبنته حركة "حمس" يتعلق بالجانب الاجتماعي والاقتصادي".

وذكر ذات المسؤول الحزبي أن "برنامج الحركة سيتضمن ثلاث مسائل أساسية، تتمثل في الاختلالات المتعلقة بالجماعات المحلية فيما يخص الأداء والانفتاح على الديمقراطية التشاركية، وكذا المبادرات الجديدة لتمويل الاستثمار من خلال برنامج متكامل يتعلق في مجمله بالتمويل الذاتي للجماعات المحلية، بتفعيل القدرات الصناعية والفلاحية، وذلك كل على حسب منطقته الجغرافية".

وشدد طيفور على التأكيد أنه "برنامج كامل متكامل المعالم يتضمن 7 مبادرات، كلها تتعلق بالتنمية المحلية وفق مستويات عدة، الحكم الراشد المحلي وتثبيت معايير الشفافية والاستجابة لتطلعات المواطنين بالتركيز على شعار الكفاءة والمصداقية والقدرة على تحسين الشأن المحلي".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث