الحدث

تواتي لإطارات "الأفانا": قدموا الاشتراكات المالية أو انسحبوا !!

شدد على أن هؤلاء يرفضون دفع اشتراكاتهم رغم بساطتها

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، المناضلين إلى الالتزام بقوانين الحزب و"التخلي عن المصالح الشخصية"، وانتقد ذات المسؤول الحزبي المنخرطين الذين "لا يدفعون الاشتراكات ويتهافتون خلال المناسبات الانتخابية على السعي للترشح، سعيا منهم لخدمة مصالحهم الشخصية"، داعيا هؤلاء إلى "الانسحاب من صفوف الحزب".

أكد موسى تواتي، أمس، بمقر حزبه بالعاصمة، أنه "لم يعد باستطاعته مواصلة النضال على رأس الجبهة الوطنية الجزائرية في ظل هذه السلوكيات التي تتنافى مع الممارسة السياسية".

وأشار إلى أنه "سيلجأ إلى تقديم استقالته خلال المؤتمر القادم، وهذا في حال عدم خضوع كافة المناضلين لقوانين الحزب"، مبرزا أن "المناضل الحقيقي هو الذي يعمل من أجل خدمة حزبه والتعريف ببرنامجه في أوساط المجتمع". ولم يخف تواتي غضبه من احتجاج مناضليه على دفع اشتراكاتهم المقدرة بـ 400 دج سنويا، ومحاولة عضو مكتب وطني خلق البلبلة لهذا السبب، باعتبار تعليمة الحزب بخصوص الاشتراكات منافية لبنود القانون الأساسي، خاصة أن تواتي طالب بدفع اشتراك خمس سنوات.

وخلال تدخلاتهم طرح رؤساء المكاتب الولائية "جملة من المشاكل التي يتخبط فيها الحزب، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بدفع الاشتراكات وانعدام التكوين السياسي واحترام هياكل الحزب، وكذا عدم فتح المكاتب الولائية طوال السنة"، مشددين على "ضرورة إعادة هيكلة الحزب"، في حين طالب رئيس مكتب ولائي بتخفيض "اشتراك الترشح في القائمة الانتخابية إلى مليون سنتيم".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث