الوطن

توقيف شخصين لهم علاقة بالعملية الإرهابية بتيارت

إيقاف المتهمين تمّ بالتنسيق بين الجيش والدرك

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني يوم 08 سبتمبر الجاري "من توقيف شخصين لهم علاقة بالعملية الإرهابية ضد مقر أمن ولاية تيارت"، وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني، أفيد أنّ إيقاف الشخصين تمّ بالتنسيق بين الجيش والدرك، عشرة أيام بعد الاعتداء الآثم في تيارت.

وكان الإرهابي “بن عيسى بوستة” المكنى “أبو جهاد” هو منفّذ الجريمة أمام مدخل مقر الأمن وسط مدينة تيارت، وكان “أبو جهاد” بادر بإطلاق أعيرة نارية وسعى لتفجير نفسه بحزام ناسف قبل أن يتصدى له الشرطي الشهيد “الطيب عيساوي"، وعرف عيساوي كيف يحتوي الإرهابي، والحيلولة دون وقوع كارثة حقيقية كادت أن تكون أفدح.

وخطّط الإرهابي المذكور لإلحاق أكبر عدد من القتلى في مقر أمن تيارت الولائي.

واستشهد شرطي ثان هو علواوي بولنوار الذي قضى متأثرا بجراحه في مستشفى يوسف دمرجي، وأفيد أنّ الشرطيين الشهيدين كلاهما برتبة محافظ شرطة وينحدران من بلدية الناظورة التابعة إداريا لدائرة مهدية.

على صعيد آخر أوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيانها إلى أن "مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من الناحية العسكرية الثالثة والرابعة 08 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة، وبالناحية العسكرية السادسة".

كما تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي من" توقيف 10 مهربين وحجز 02 شاحنتين و05 سيارات رباعية الدفع و21 طنا من المواد الغذائية و1020 لترا من الوقود"، كما حجز عناصر الدرك الوطني بتلمسان 80 كلغ من الكيف المعالج".

خ. س

 

من نفس القسم الوطن