الحدث

الأرندي أنهى إعداد 30 بالمائة من قوائمه التي تخوض المحليات المقبلة

أويحيى سيقلص من خرجاته خلال فترة الحملة الانتخابية لارتباطه بالوزارة الأولى

أنهى التجمع الوطني الديمقراطي ما مجموعه 30 بالمائة من قوائم الحزب التي ستنافس على المحليات المقبلة، ويخوض الحزب التنافس على كل مقاعد البلديات والمجالس الولائية في هذا الموعد الانتخابي الهام، وسيقلص الأمين العام للحزب، أحمد أويحيى، من تنشيط هذه الحملة، وذلك بسبب ارتباطاته كوزير أول، ما سيجعله يغيب نسبيا عن هذا الحراك الذي سبق وأن وقف على مختلف مجرياته في 2012.

ودعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، مناضليه إلى "ضرورة المساهمة في التحضير لإنجاح دخول اجتماعي هادئ، من خلال انتهاج سياسة التوعية تجاه المواطنين، وذلك وفقا لجهود الدولة الحريصة على ضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتنمية المستدامة للبلاد". وأفادت، أمس، مصادر عليمة من التجمع الوطني الديمقراطي بأن "أحمد أويحيى وعلى هامش لقاء مغلق جمعه بمناضلي وإطارات الحزب بمقر الحزب ببن عكنون، أعطى تعليمات صارمة بالتحضير الجيد للمحليات القادمة، من خلال إعطاء الصورة الحقيقية للحزب، بتكثيف اللقاءات مع أعضاء الحزب والمنتخبين الولائيين والإعداد للخروج ببرنامج عمل موحد".

وأشار أن "الحزب لا يزال مفتوحا أمام الجميع لطرح آرائه وانشغالاته، خاصة أمام تلك الأطراف التي يتقاسم معها الكثير من الأمور التي من شأنها إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف"، داعيا "مناضليه خاصة نواب الحزب في غرفتي البرلمان إلى ضرورة نزولهم إلى الميدان لشرح أهداف مخطط عمل الحكومة".

وطالب أويحيى "أسرة التجمع الوطني الديمقراطي بـ"العمل بكل تفان وإخلاص في إطار مبادئ وأسس الحزب من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال هذا الاستحقاق الانتخابي"، مشيدا "بعملية تعزيز هياكل الحزب على مستوى بعض الولايات بإطارات جديدة من شأنها بعث نفس جديد في صفوف التجمع''.

وفي نفس السياق، قالت ذات المصادر أن "أويحيى تباحث مع مناضلي الحزب كل الأمور المتعلقة بالحزب، حيث أنه تطرق في هذا الاجتماع إلى عديد القضايا ذات الشأن الوطني والسياسي، بالإضافة إلى مناقشة عديد القضايا التي تهم الرأي العام، سواء تعلقت بالجانب الوطني أو الدولي"، معتبرة أن "هذا اللقاء يندرج في إطار النشاطات العادية للحزب لإعطائه صورته الحقيقية التي كان عليها خصوصا أن الحزب على موعد مع المحليات المقبلة".

ويرى المتتبعون للشأن السياسي أن "أحمد أويحيى مصمم هذه المرة على تحقيق الأفضل في المحليات المقبلة بعدما قرر دخول المعترك في وقت مبكر، حيث فضل "سي أحمد" هذه المرة استباق الأحداث وعدم ترك أي شيء للصدفة وانتظار اللحظات الأخيرة، حيث أعطى تعليمات صارمة من أجل تحضير الأمور التنظيمية ووضع الروتوشات التي يمكن أن تلعب عليها هذه الانتخابات، إذ أنه لا يريد ترك أي شيء للصدفة هذه المرة".

ويأتي هذا اللقاء في سياق مواجهة مستجدات الساحة، حيث أن الأمين العام لـ"الأرندي" عقد أكثر من اجتماع في الآونة الأخيرة مع مناضلي ومناضلات الحزب، بالإضافة إلى لقاءاته مع الأمناء الولائيين، من أجل حشد مناضليه وإطارات التجمع الوطني الديمقراطي حول توجه الحزب، الذي لم يتردد أمينه العام في كشف حقيقة الوضع الاقتصادي والأزمة التي تمر بها البلاد، خصوصا ما تعلق منها بالتحضير للانتخابات المحلية المقبلة.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث