الحدث

الإصلاح يفتح باب التحالفات المحلية في الانتخابات القادمة

الحزب يطمح لأن ينافس على مقاعد كل المجالس

أكد فيلالي غويني، رئيس حركة الإصلاح الوطني، مراهنة تشكيلته على مشاركة فعالة في الانتخابات المحلية القادمة، وفي افتتاح اجتماع المكتب الوطني، أمس، بمقر الحزب بالعاصمة، أبرز المتحدث اهتمام الحركة بتفعيل انتخابات المجالس الشعبية الولائية والبلدية المقررة في 23 نوفمبر المقبل.

قال فيلالي غويني أن الإصلاح تؤكد مشاركتها الفعالة في الانتخابات المقبلة، حرصا منها على تكريس السيادة الشعبية. وركّز رئيس الإصلاح على "المساهمة الفاعلة في تعزيز البناء المؤسساتي السليم في البلاد"، وتابع: "نسعى إلى تقديم نخب من إطاراتنا لتمثيل المجتمع أحسن تمثيل ولتلبية مطالب الساكنة".

من جهة أخرى، أشار رئيس الحزب إلى بعض الصعوبات في عملية إيداع قوائم الترشح بعدد من الولايات، ويواجه ممثلو الحركة عراقيل من طرف بعض القائمين على ملف الانتخابات، ودعا المتحدث الوصاية إلى المسارعة في علاج هذه الاختلالات الناجمة، حسبه، عن الجهل بالقوانين المسيرة للعملية الانتخابية.

أما بشأن مشاركة الحزب في الموعد الانتخابي المقبل، فأكد غويني أنه لم يتم تحديد بعد عدد المترشحين، وأوضح أن الحركة ستترشح في أغلب المجالس الولائية والبلدية، معربا عن استعداد تشكيلته السياسية للتعاون مع مختلف الأحزاب محليا.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث