الوطن

وزير التضامن تدعو إلى التنسيق مع قطاع التربية لضمان تمدرس26 ألف معاق

لتوفير كل ظروف انتقالهم عاديا الى المدارس الابتدائية

وجهت  وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية تعليمات صارمة لمديري النشاط الاجتماعي ومديري التربية من اجل تكاثف الجهود من أجل التكفل الجيد بتمدرس فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر مختلف المراكز الخاصة ، من اجل وصول  26 ألف متمدرس على مستوى مختلف مؤسسات القطاع، وذلك مقابل 22245 متمدرسا تم تسجيلهم في الموسم الماضي 2016ـ2017.

وقال غنية الدالية خلال زيارتها لبعض مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بولاية تلمسان أنه يجب التنسيق ما بين قطاعات النشاط الاجتماعي و التربية و التكوين المهني و كذا البيئة من اجل "خلق نشاطات جديدة داخل هذه المراكز لتمكين الطفل المعاق من التكيف و التعلم بسرعة للالتحاق بالأقسام الخاصة عبر المدارس الابتدائية و الاندماج في مراكز التكوين المهني".

كما دعت الوزيرة  مديري النشاط الاجتماعي بالتنسيق مع مديري التربية الولائيين لتوفير كل مستلزمات الدخول المدرسي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والإمكانيات المادية من طرف مديريات النشاط الاجتماعي منها منحة التمدرس، المئزر ومختلف الادوات المدرسية.

واضافت قائلة "ان  اللجنة الوزارية التي نصبتها  على مستوى الوزارة لمتابعة الدخول المدرسي  على مستوى كل الولايات تعمل  على تقييم العملية واستدراك النقائص والصعوبات التي تواجه مديري النشاط الاجتماعي وحلها.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن