الوطن

نقابيو "الكناس" ساخطون من التماطل في توزيع سكانات الأساتذة

استنكروا عملية التلاعب بها

عبر المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس" عن سخطه حيال تقديم مغالطات حول ملف السكن بولاية قسنطينة ، في ظل التماطل في توزيع السكانات وكذا الاعلان عن القوائم الاولية.

وفي اجتماع لأعضاء الفروع النقابية  للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي لولاية قسنطينة، عبر  استغرابهم واستنكارهم الشديدين لما صدر عن نائب مدير جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 والتي دعا خلاله بتوزيع 90سكن مع بقاء فقط 6حالات حالات عالقة .

واكد "الكناس" في بيان له  ان ملف السكن الجامعي لولاية قسنطينة به 5جامعات و3مدارس عليا وليس لنائب مدير جامعة قسنطينة1 اي صفة قانونية للحديث عن هذا الملف وان الجهة الوحيدة المخولة بذلك هي اللجنة الولائية للسكن.

ويطالب  الفروع النقابية للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي لولاية قسنطينة بسرعة الاعلان عن القائمة الاولية للمستفيدين بغية السماح للمقصيين من ممارسة حقهم في الطعن القانوني قبل الاعلان عن القائمة النهائية للمستدينين

واما الاشاعات المتعلقة بمراجعة شروط الاستفادة من السكن الجامعي فامن  الفروع النقابية للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي تحذر من التلاعب بهذا الملف مؤكدة انها عند الضرورة لن تقف مكتوفة الايدي وستتخذ الاجراءات النقابية والتصعدية القانونية.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن