الوطن

لأول مرة مناصب خاصة بالأطباء في قطاع التربية

بالإضافة إلى فتح مناصب عليا للعمال المهنيين

أعلنت وزيرة التربية، نورية بن غبريط عن تسوية وضعيات رتب التعليم، وفتح مناصب خاصة بالأطباء بالإضافة إلى فتح مناصب عليا للعمال المهنيين، كما تم الإعلان عن رخصة من الوظيفة العمومية لاستغلال القوائم الاحتياطية بالنسية للإداريين وعدم تسقيفها على غرار ما هو عليه بالنسبة للأساتذة.

وفي إطار سياسة الوزارة؛ ألحت الوزيرة على ضرورة التكوين المستمر والدائم من أجل مواكبة السياسة الإصلاحية للمناهج التربوية.

وبعد انتهاء الوزيرة من إلقاء كلمتها، تم فتح المجال أمام الشريك الاجتماعي لطرح انشغالات واهتمامات مستخدمي القطاع أين أجابت عليها الوزيرة بشكل مستفيض.

في الأخير، دعت الوزيرة المشاركين إلى حضور افتتاح معرض الكتاب المدرسي المنظم في ساحة رياض الفتح الذي انطلق امس الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 وكذلك مرافقة الوفد الوزاري لحضور مراسيم الافتتاح الرسمي للدخول المدرسي بولاية ورقلة اليوم الأربعاء 06 سبتمبر.

وفي إطار السياسة التضامنية للدولة، دعت وزيرة التربية الوطنية إلى توزيع  المنحة المدرسية المقدرة ب3000 دج في آجالها المحددة, مؤكدة على أهمية تظافر  جهود كل المتدخلين لفتح المطاعم المدرسية والتكفل بالمتمدرسين من ذوي الحقوق.

وتراهن وزارة التربية الوطنية خلال السنة الدراسية الجارية على ضمان النوعية  في التعليم مع السعي الى "تحسين التحكم في التعلمات الأساسية في الطور  الإبتدائي واعادة النظر في نظام التقييم البيداغوجي والتعميم التدريجي  للأمازيغية وتحسين الحوكمة في النظام المدرسي", بالإضافة الى "مواصلة رقمنة  القطاع وتنفيذ البرنامج الوطني للتكوين لفائدة الموظفين.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن