الوطن

ناجحي باك 2017 يباشرون غدا عملية التحويلات

ستكون الكترونيا فقط

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن فتح موقع التحويلات الجامعية، سكون بداية من الغد 5سبتمبر ويستمر الى غاية 06 سبتمبر 2017، لفائدة الناجحين الجدد للبكالوريا لدورة 2017 بما فيهم الطلبة القدامى، وتعلن النتائج بداية التحويلات الجامعية من يوم 07 إلى 09 سبتمبر2017 وتنطلق التسجيلات النهائية يوم 10 سبتمبر 2017. و تدوم إلى غاية 14 سبتمبر 2017 ، حيث سيتم إغلاق موقع التحويلات الجامعية بشكل دائم من قبل وزارة التعليم العالي.

وحسب ذات المصادر  فان الطلبة يمكنهم  تسجيل طلب تحويلهم  (داخلي أو خارجي) في الشعب المطلوبة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، بيانات الدخول المقدمة لك سرية. لذا يجب التأكد من عدم الكشف عن اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم إلى طرف ثالث، موضحة ان بيانات الدخول لموقع التحويلات الجامعية هي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية.

واكدت "انه يمكن للطالب إدخال 3 خيارات للتحويلات بموقع التحويلات الجامعية، ويتم فقط قبول واحد من هذه الخيارات، علما وحسبما ذكرت به وزارة التعليم العالي فانه يحتاج الطالب إلى مبرر للتحويل عند اختيار مؤسسة جامعية أو تخصص لم يكن متاح له في الشعب المسموحة عند التسجيل بموقع التسجيلات الجامعية الأولية، كما أنه لا يلزمه مبرر إذا كان تحويله داخلي أو كانت الجامعة التي يريد التحويل إليها تقع في نفس دائرته الجغرافية أو كانت مدرسة عليا أو تخصص ذو تسجيل وطني.

وعن الشروط اضافية في الحالات التالية "من طلب تحويل إلى فرع آخر في نفس المؤسسة ، طلب تحويل نحو مدينة جامعية أخرى ( بالنسبة للطلبة الذين تم تحويل عمل الوالدين بحكم المنصب، أو في حالة الهيئات المشرعة) وطلب تحويل في حالة زواج حامل شهادة البكالوريا وتغيير إقامته فانه يقوم الطالب في هذه الحالات بطلب تحويل حصريا على الخط، مع احترام الشروط المبينة في الدليل، حسب المعدلات الدنيا، مع إرفاقه بالوثائق المبررة لطلب التحويل .

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن