الوطن

تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية تتحرك ضدّ بن غبريط !!

أمينها العام أكد على أنه اطلع على كتب خالية من البسملة

كشف الأمين العام للتنسيقية الوطنية لأساتذة العلوم الإسلامية بوجمعة شيهوب، أنه قد اطلع على عدد من الكتب الجديدة الخاصة بالطور الابتدائي ويتعلق الأمر بكتب اللغة العربية وكتب التكنولوجيا والنشاطات الرياضية الخاصة بالسنة الرابعة إبتدائي، التي تخلو مقدماتها من البسملة، فيما أكدت مصادره من مراكز توزيع الكتب بأن كل الكتب الجديدة الخاصة بالطور الإبتدائي حذفت منها البسملة.

وقال بوجمعة شيهوب في تصريح للموقع الإخباري" تي إس أ": أن الأمر "تعدي صارخ على المادة الثانية من الدستور، وعبث واضح ببرنامج الرئيس الذي يؤكد على ضرورة صيانة وتعزيز مادة التربية الإسلامية في المنظومة التربوية.  كما أكد محدثنا بان إجراء حذف البسملة ـ الذي تأكدت منه اللجنة العلمية للتنسيقية الوطنية لأساتذة التربية الإسلامية، هو خرق واضح لنصوص القانون التوجيهي للتربية الوطنية الذي يمنع المس بالهوية الوطنية.

وأشار بوجمعة شيهوب بان هيئته “لن تصمت على هذا التجاوز الخطير للمادة الثانية من الدستور وبانها سترد بشكل قوي وصارم على وزيرة التربية التي كانت قد فندت سابقا تصريحات التنسيقية في هذا الموضوع وأكدت بانها لن تحذف البسملة من مقدامات الكتب ليتأكد واقيا ورسميا حذها”.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن