الوطن

مسيرو الجزائرية للمياه يضربون تعليمات نسيب عرض الحائط !!

انقطاعات في شبكة التزود بالمياه تمس العديد من البلديات عشية العيد

يبدو أن تعليمات وزير الموارد المائية حسين نسيب لمسري مؤسسة الجزائرية للمياه بخصوص ضمان تزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية قبل وبعد عيد الأضحى لم تجد أي صدى حيث عانت العديد من الأحياء بالعاصمة وبمختلف بلديات الوطن اليوميين الماضين من انقطاعات متكررة في المياه لفترات تزيد عن الـ 12 ساعة في اليوم وهو ما حرم العائلات من إتمام تحضيراتها لمناسبة عيد الأضحى.

حرمت مؤسسة الجزائرية للمياه العديد من العائلات الجزائرية أمس من إتمام تحضيراتها لعيد الأضحى أين شهدت العديد من البلديات بالعاصمة انقطاعات متكررة في شبكة المياه لفترات تفوق الـ12 ساعة وهو ما اثار استياء المواطنين الذين شككوا في مدي جدية مسؤولي الجزائرية للمياه في التعامل مع تعليمات وزير القطاع حسن نسيب، وقد مست الانقطاعات هذه عدة بلديات منها بلدية بير توتة و خرايسية و أجزاء من بلدية درارية كما مس الانقطاع أحياء في بلدية جسر قسنطينة بالإضافة على عدة أحياء في البلديات الشرقية على غرار برج الكيفان وبرج البحري ودرقانة، وهي البلديات التي دائما ما تمضي عيد الأضحى دون ماء ما يعني ان مشكل الانقطاع سيتكرر يوم العيد وتكون تعليمات نسيب مجرد حبر على ورق.  يذكر أن وزارة الموارد المائية أكدت مؤخرا على اتخاذ إجراءات خاصة تهدف إلى ضمان استمرارية التموين بالمياه وبالنوعية المطلوبة وكذا خدمات التطهير والصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وحسب البيان الصادر عن الوزارة، عقب الاجتماع الذي عقده وزير القطاع حسين نسيب مع مختلف مسيري مؤسسة الجزائرية للمياه فقد تم تجنيد مسيري الخدمة العمومية للمياه والتطهير من أجل تنفيذ إجراءات خاصة تهدف إلى ضمان استمرارية التموين بالمياه وبالنوعية المطلوبة وكذا خدمات التطهير والصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى.

وحسب البيان، فإن هذه الإجراءات التي سيتم تطبيقها قبل العيد بيومين ستمتد أيضا إلى يومين بعده، تتعلق أيضا بالجانب المرتبط بتسخير الموارد المائية وتنظيم وسائل التدخل وتوفير العتاد.

وتهدف هذه الإجراءات إلى رفع قدرات التموين بالمياه والسهر على ضمان أداء جيد لمرافق وشبكات التوزيع والعمل على تعبئة كل الخزانات، غير أن بوادر تطبيق هذه التعليمات لم تظهر بعد فالعديد من البلديات تشتكي قبل العيد انقطاع شبكة المياه الامر الذي قد يفسد على الجزائريين فرحة العيد.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن