الوطن

انتهاء أشغال مشروع خط السكة الحديدية تيسمسيلت-بوغزول نهاية السنة

زعلان يأمر بمتابعة ميدانية لتنفيذ اجراءات تسهيل تنقل المواطنين

أرسلت وزارة الأشغال العمومية مفتشون ومدراء مركزيون الى مختلف ولايات الوطن للوقوف على الاجراءات الجاري اتخاذها من اجل تحسين وتسهيل تنقل المواطنين خلال ايام عيد الاضحى.

اكدت وزارة الاشغال العمومية و النقل الثلاثاء في بيان لها على المتابعة الميدانية  من طرف اطاراتها على مستوى  مختلف الولايات للوقوف على الإجراءات الجاري اتخاذها من اجل تحسين و تسهيل  تنقل  المواطنين خلال ايام عيد الاضحى.

إلى ذلك ستنتهي أشغال مشروع انجاز خط السكة الحديدية  تسميسلت- مع نهاية السنة الجارية حسبما أعلنه وزير الاشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان.

وأبرز الوزير أثناء زيارته التفقدية الى ولاية تيسمسيلت أمس أن أشغال انجاز مشروع  السكة الحديدية في شطره الرابط بين تيسمسيلت وبوغزول (131 كلم) بما في ذلك  المحطات والمنشآت الفنية ستنتهي في نهاية العام الجاري .

كما شدد على ضرورة تقليص والتحديد الدقيق للأجال من طرف الشركات  المكلفة بالانجاز سواء لهذا المشروع أو المشاريع الاخرى للسكة الحديدية عبر  الوطن والعمل على تسريع وتيرة الانجاز.

وفي ملف آخر أشار عبد الغني زعلان إلى أن البرنامج الوطني لانجاز السكة الحديدية  على المستوى الوطني يشمل 12.500 كلم منها 4.000 كلم دخلت حيز الخدمة و2.300  كلم ستنتهي بها الاشغال قبل نهاية عام 2019 فيما ستجسد بقية المشاريع على  المدى المتوسط والطويل وفقا لتوفر الامكانيات المادية خاصة وأن الدراسات  الخاصة بها منجزة.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن