الحدث

الاتحاد العام للنساء الجزائريات يجدد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي

شددت أمينته العامة على حق الصحراويين في تقرير المصير

جددت الأمينة العامة للاتحاد العام للنساء الجزائريات، نورية حفصي، موقف النساء الجزائريات الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل. وجددت نورية حفصي، خلال إشرافها على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، التأكيد على حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وأكدت الأمينة العامة للنساء الجزائريات على متانة العلاقات الثنائية بين الاتحادين النسويين الجزائري والصحراوي، معتبرة موقف النساء الجزائريات هو موقف الدولة الجزائرية الداعم لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في الحرية والاستقلال.

هذا وشهدت الجامعة الصيفية للنساء الجزائريات، التي تحمل اسم الراحل "رضا مالك" والتي تنعقد تحت شعار "دور المرأة الجزائرية في التنمية المستدامة"، العديد من المداخلات التي عبرت عن دعمها للقضية الصحراوية ومواصلة جهودها من أجل مساندة المرأة الصحراوية في نضالها وكفاحها ضد المحتل المغربي، كما شاركت الأمينة العامة للنساء الصحراويات، فاطمة المهدي، في أشغال الجامعة الصيفية للنساء الجزائريات التي افتتحت أشغالها أمس بولاية بومرداس. وقد حضر أشغال هذه الجامعة أيضا المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية أميناتو حيدار، أشادت خلالها الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، فاطمة المهدي، بالموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الصحراوية، مستحضرة بعض المواقف الجزائرية المشرفة في دعم حركات التحرر عبر العالم.

فيما استعرضت الناشطة الصحراوية الأخت أميناتو حيدار، مقاومة المرأة الصحراوية وواقعها بالمناطق المحتلة وإصرارها على مقاومة كل أشكال المضايقات والقمع والترهيب الذي تنتهجه الدولة المغربية في حق المواطنين الصحراويين العزل.

هذا ودعت المسيرة الدولية للنساء من المجتمع الدولي والاتحاد الإفريقي، إلى العمل في أسرع وقت ممكن لإنهاء الاحتلال المغربي اللاشرعي لأراضي الجمهورية الصحراوية.

وأضافت المسيرة الدولية للمرأة، في بيان لها، أمس، أن ما حدث في مابوتو إبان انعقاد قمة الشراكة بين الاتحاد الإفريقي واليابان، أيام 23, و24 أوت الجاري، وتصرف الوفد المغربي عمل غير مسؤول ومناف لقرارات ومبادئ الاتحاد الإفريقي. وأشار البيان: "إننا نحن النساء المنضويات ضمن منظمة المسيرة الدولية للمرأة، ندين بشدة هذا الفعل غير المقبول الذي صدر من الوفد المغربي"، داعين الاتحاد الإفريقي إلى رفضه رفضا قاطعا وعدم قبول مثل هذه التصرفات التي لا تليق بالهيئة الإفريقية الموقرة (الإتحاد الإفريقي).

كما دعت المسيرة الدولية للنساء الإتحاد الإفريقي إلى الالتزام بتحمل مسؤولياته كاملة تجاه قضية الصحراء الغربية، وشدد البيان على مرافقة المسيرة الدولية للنساء للشعب الصحراوي إلى غاية تحقيق حريته واستقلاله.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث