الحدث

إعانة صينية بـ 4 ملايين دينار لفقراء الجزائر

بن حبيلس تحدثت عن توجيهها لدعم الأسر مع بداية الدخول الاجتماعي القادم

قدّمت السفارة الصينية بالجزائر، صباح أمس، إعانة مالية تقدر بـ 4 ملايين دينار، كهبة للهلال الأحمر الجزائري الذي سيقدمها بدوره للعائلات الجزائرية الفقيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والدخول المدرسي.

خلال مراسم تسليم الإعانة بالعاصمة، قالت سعيدة بن حبيلس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أن سفارة الصين بالجزائر واظبت على منح الإعانات منذ 3 سنوات. وأوضحت المتحدثة أن المساعدة الجديدة ستخصّص للعائلات المعوزة والقاطنة بالمناطق المعزولة والحدود الجزائرية، وهي القرى التي لا تصلها في العادة الكثير من المساعدات.

من جهته، ركّز يانغ جوانغيو، سفير الصين بالجزائر، على أن الشفافية التي يعتمدها الهلال الأحمر الجزائري هي التي دفعت بلاده لتقديم الإعانة وجعلها عادة دائمة منذ 2014.

ولم تقتصر المساعدات الصينية للهلال الأحمر الجزائري على الإعانة المذكورة فقط، بل منحت السفارة 54 حاسوبا لتدعيم الهلال الأحمر لوجيستيا، وأفادت بن حبيلس بأنّه سيتم توزيع هذه الحواسيب على مختلف المكاتب الجهوية والمحلية.

على صعيد آخر، أوضحت بن حبيلس أن مصالحها تعمل على تقديم مساعدة لأكثر من 10 آلاف طفل فقير على أهبة الدخول المدرسي المرتقب. وشددت على هامش مراسم تسليم هذه الإعانة على التأكيد على أن هيئتها أطلقت حملة تضامنية رفقة الإذاعة الوطنية لجمع مساعدات تتمثل في أدوات مدرسية.

وفي هذا السياق، قالت المتحدثة أن العملية التضامنية سيقوم بها التلاميذ فيما بينهم، من خلال تقديم مساعدات للمدارس وعموم المؤسسات التربوية التي يدرسون بها، ليتم فيما بعد التبرع بها للتلاميذ الفقراء، أو الذين يتعذر عليهم شراء الأدوات المدرسية بسبب الوضع المالي لعائلاتهم.

في هذا الإطار، أوضحت بن حبيلس أن المبادرة هي الأولى من نوعها، وتهدف إلى غرس روح التضامن بين التلاميذ.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث