الوطن

تمار: لا وجود لبرنامج عدل 3 !!

كشف عن اقتراب تفعيل رخص البناء الإلكترونية

شدد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، التأكيد على أنه من السابق لأوانه الحديث عن برنامج عدل 3 أو وجود نية لإعادة فتح صيغة هذه السكنات، موضحا أن الحديث عن ملف عدل 3 سابق لأوانه في الوقت الحالي، وطمأن المتحدث بمنح فرص أكبر للخبرات من أجل المساهمة في تطوير قطاع السكن بالجزائر خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية.

قال عبد الوحيد تمار في تصريحات صحفية على هامش مباشرته لسلسلة تشاورات مع فاعلي القطاع، أمس بأنّه سيقوم بفتح ورشات عديدة في قطاعه، حيث سيتم تطبيق نتائجها على المستويين القريب والمتوسط والبعيد -إذا استلزم الأمر-والتفكير في إيجاد حلول لمشاكل القطاع.

وفي رده على سؤال يتعلق بإمكانية فتح التسجيل أمام الجزائريين في سكنات البيع بالإيجار "عدل"، قال الوزير إنّ الحديث عن الموضوع سابق لأوانه في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنّه سيتم فتح ورشة على مستوى جميع الصيغ السكنية لإعطائها أبعادا جديدة تحسّن قطاع السكن في الجزائر.

على صعيد آخر كشف، وزير السكن والعمران والمدينة، عن تفعيل وشيك لرخص البناء الإلكترونية، وأوضح في هذا الصدد الاقتراب من إنهاء آخر التحضيرات لإطلاق رخص البناء الإلكترونية قريبا، وأبرز الوزير تمار إنضاج التفكير في تفعيل رخص البناء الإلكترونية، وإعادة مراجعة الإطار القانوني للتعمير، وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين وربح الوقت في إطار مسعى رقمنة القطاع.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن