الوطن

بوعزقي: خفض فاتورة الاستيراد مهمة تعني الجميع !!

أكد على أن رهان الحكومة على المستثمرات الفلاحية الخاصة كبير

شدّد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، على أنّ المساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد هي “مهمة الجميع"، مشدد على أن الرهان كبير على المستثمرات الخاصة لتقليص هذه الفاتورة.

أوضح عبد القادر بوعزقي في تصريحات صحفية لدى زيارته إحدى المستثمرات الفلاحية الخاصة في خنشلة، أمس أنّ الرهان كبير على هذه المستثمرات لتقليص فاتورة الاستيراد، وأشار إلى أنّ مؤسسات الدولة تسعى إلى متابعة الإنتاج والمنتجين والعمل على وضع استراتيجية ورؤية مستقبلية سعيا لتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير الإنتاج.

وشدّد الوزير على ضرورة الاستغلال الأمثل للأراضي الممنوحة من طرف الدولة، مبرزا أنّ مهمة مسؤولي القطاعات تتجلى في تأطير ومرافقة المستثمرين، وتشجيع من يملكون إرادة الاستثمار وتسهيل إجراءات عملهم.

وأوضح ذات المتحدث خلال زيارته لمستثمرة فلاحية خاصة لإنتاج البذور والتي حققت إنتاجا وفيرا في محيط قوجيل بالمنطقة الجنوبية لبلدية بابار بذات الولاية بأن "مثل هذه المستثمرات المنتجة الناجحة لا بد أن تكون مثالا يحتذى به لباقي المنتجين" باعتبارها "طرفا فاعلا في تقليص فاتورة الاستيراد عبر رفع الإنتاج الفلاحي والعمل على مضاعفته" .

وأشار إلى أن مؤسسات الدولة بكل قطاعاتها من مهمتها "متابعة الإنتاج والمنتجين" والعمل على "وضع إستراتيجية ورؤية مستقبلية سعيا لتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير الإنتاج" الذي من، شأنه "تقليص فاتورة الاستيراد" .

ودعا الوزير إلى "ضرورة تشخيص المشاكل عبر استنطاق المعطيات خاصة بالنسبة للأراضي الفلاحية ومحيطات الاستثمار"، مشيرا إلى أن "الأراضي التي تمنحها الدولة لا بد وأن تستغل كما ينبغي"، مضيفا بأن "مهمة مسؤولي القطاعات تتجلى في تأطير ومرافقة المستثمرين وتشجيع من يملكون منهم إرادة الاستثمار وتسهيل إجراءات عملهم" .

كما استمع الوزير إلى انشغالات عينة من الشباب المستفيدين من 1800 قرار استفادة لاستصلاح الأراضي بالمنطقة الجنوبية لولاية خنشلة والذي خصصت له الدولة أكثر من 30 مليار د.ج ، وانصبت انشغالات الشباب في هذا السياق حول مشاكل عدة من بينها إشكالية التزود بالكهرباء الفلاحية، حيث وعد الوزير بالتكفل بكل انشغالاتهم عما قريب .

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن