الحدث

الاتحاد يدعو السلطة لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة

بضمان تكافؤ الفرص وتحقيق الانفراج الذي تعرفه الساحة الوطنية

 دعا الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء "السلطة إلى ضرورة الإسهام في ترسيخ الديمقراطية ومطالبة السلطة بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة تضمن تكافؤ الفرص وتبعث الأمل في إمكانية تحقيق الانفراج لما تعرفه الساحة الوطنية من توترات واحتقان.

أفاد الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، أمس، في بيان له تلقت "الرائد"، بأنه "وبعد اجتماع الهيئة المديرة للاتحاد التي ناقشت التطورات التي تشهدها الساحة السياسية وتحديات الدخول الاجتماعي المقبل، فإنه بات من الضروري على السلطة تفادي تحريف أصوات الشعب"، مؤكدا أن "مصدر الشرعية هو المرور عبر انتخابات حرة ونزيهة، وذلك في ظل التحولات الحساسة التي تمر بها البلاد".

وأكد الاتحاد أنه "سيتخندق مع الشعب وسيتحمل مسؤولية الدفاع عن قضاياه وحقوقه الأساسية في الحرية والعيش الكريم"، داعيا "للالتفاف حول الاتحاد في الانتخابات المحلية "، مهيبا "بالنخب والكفاءات الوطنية للمشاركة في تحمل مسؤوليتها والمساهمة في التحول الديمقراطي السليم والصحيح ومحاربة الفساد وإيجاد المؤسسات الشرعية".

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد الاتحاد أن "الانتخابات القادمة تعد فرصة للخروج من مجموعة أزمات سياسية واقتصادية، وكذا أزمة ثقة ودور شعبي مستقبلي، في حال ما إذا أعطي للشعب حقه في الاختيار لبناء التعددية الحقيقية لإنتاج مؤسسات قادرة على أداء أدوارها الدستورية في التحولات القادمة".

إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث