الحدث

إيقاف إرهابي حاول اختراق حدود الجزائر مع مالي

عبر الحدود الجنوبية بعين قزام

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر الإثنين، من إيقاف إرهابي بمنطقة عين قزام على الحدود الجزائرية مع مالي.

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنّ الإرهابي الموقوف كان بصدد اختراق الحدود على متن سيارة رباعية الدفع، وبحوزته مسدس رشاش من نوع (كلاشنيكوف) وكمية من الذخيرة، وأضاف ذات المصدر أنّ العملية تمت إثر كمين نصبه عناصر من مفرزة للجيش بمنطقة حاسي تيريرين التابعة لعين قزام بالناحية العسكرية السادسة.

وتأتي هذه العملية الجديدة لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي حققتها قوات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين عبر كافة ربوع البلاد لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

وأتى إلقاء القبض على الإرهابي بعين قزام، ساعات بعد إعلان وزارة الدفاع عن تمكن عناصر الجيش من تحييد إرهابي بولاية عين الدفلى، وضبطت مسدسا رشاشا من نوع (كلاشنيكوف) وكمية من الذخيرة، فيما ضبطت مفرزة أخرى مسدسا آليا بالبليدة.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام، (13) مهربا وضبطت شاحنة و(05) مركبات رباعية الدفع و(4,07) أطنان من المواد الغذائية و(6850) لترا من الوقود.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بالقالة، محاولة هجرة غير شرعية لـ (12) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود (29) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بشار وتلمسان وورقلة.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث