الوطن

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع مع اقتراب العيد

بعد ارتفاع الطلب عليها من العائلات التي لن تتمكن من شراء الأضحية هذه السنة

ارتفعت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة أسعار اللحوم بنوعيها البيضاء والحمراء بشكل جنوني في الأسواق الوطنية الأمر الذي يعمق من حرمان الأسر ذات الدخل المحدود والتي لم تتمكن من اقتناء اضحية العيد.

 وخلال جولة استطلاعية قادتنا لعدد من أسواق بالعاصمة، لفت انتباهنا الارتفاع في أسعار اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء، حيث ارتفعت هذه الأخيرة في ظرف 48 ساعة قبل الأخيرة وقبل أيام من حلول عيد الأضحى بنسبة تراوحت بين 20 و30 بالمائة، إذ سجلت اللحوم البيضاء متوسط سعر للكيلوغرام الواحد يتراوح بين 380 دينارا و450 دينارا، بعد أن كان قبل أسابيع لا يتعدى 250 و340 دينارا.

في حين شهدت أسعار اللحوم الحمراء هي الأخرى ارتفاعا ملحوظا في بعض الأسواق، أين بلغ سعر لحم البقر 1300 دينار للكيلوغرام، مقابل 1600 للحم الغنم وفي بعض محلات الجزارة 1700 دينار.

كما سجلت أسعار "الدوارة" و"البوزلوف" مستويات قياسية أين تباع الدوارة كامل مع توابعها من "الغرنوق والكبدة"، بأسعار تصل حتى 6 آلاف دج، في حين يصل سعر رأس البوزلوف لحدود الـ 1500 دينار جزائري وتتلقى القصبات هذه الأيام طلبات كبيرة من قبل بعض المواطنين والذين يقبلون على اقتناء مختلف أنواع اللحوم من الجزارات، بدلا من شراء الخرفان ونحرها في المنازل.

غير أن الفقراء ومحدودي الدخل يبدو انهم سيحرمون من الاضحية بسبب غلاء الأضحى وعدم تحمل قدرتهم الشرائية مناسبتين في نفس الوقت ويحرمون كذلك من عادة "استهلاك اللحوم" في هذه المناسبة تحديدا بسبب الغلاء الذي طال اللحوم الحمراء والبيضاء عشية العيد الأضحى.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن