الوطن

10 أشهر حبسا لإطار جزائري تورّط في الكوكايين من فرنسا

منع من دخول التراب الفرنسي لمدة 5 سنوات

أدان القضاء الفرنسي الإطار الجزائري المتهم بمحاولة تهريب أزيد من 434 غرام من الكوكايين من مطار ليل بشمال فرنسا الى الجزائر، بعشرة أشهر سجنا نافذة، إضافة إلى منعه من دخول التراب الفرنسي لمدة 5 سنوات، وتسديد غرامة مالية بقيمة 21700 أورو، وفقا لما جاء في الموقع الإخباري الفرنسي "أصوات الشمال".

أطوار المحاكمة التي جرت الثلاثاء الماضي، تتعلق بإطار جزائري يدعى "سفيان سعد. ب"، يبلغ من العمر 36 سنة، ويعمل إطارا مسيرا في شركة أكسا للتأمينات، وقال أثناء التحقيقات أنه كان ينوي تهريب هذه الكمية من مخدر الكوكايين داخل ملابسه الداخلية نيابة عن شخص آخر، مقابل تسديد ديون على ذمته تقرد بـ 8 آلاف أورو، اقترضها بين سنتي 2015 و2016، ولم يستطع سدادها، خاصة وأنه تعرض للضغوط والتهديدات من الشخص المدين له.

وقال المدعي العام فرانك شارون، إنه "يشعر بالقلق بشكل خاص"، فحتى وإن كانت هذه الحالة نادرة على حد قوله إلا أنها تؤكد اختيار منطقة ليل كمكان آمن لشراء هذه الكمية من المخدرات.

وأثناء المحاكمة ذكر المتهم سفيان سعيد أن راتبه محترم في الشركة التي يعمل إطارا فيها، غير أن إعالته أخوته الأصغر سنا منه هو ما يدفعه إلى صرف راتبه ويلجأ إلى الاستدانة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن