الحدث

جاب الله غير واثق في مستقبل الجزائر

أبدى تشاؤما من تعيين أحمد أويحيى كوزير أول

العدالة والتنمية تشارك في المحليات في إطار الاتحاد 

 

وافق مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية على المشاركة في الانتخابات المحلية تحت مظلة التحالف الذي يجمعها بحركة النهضة والبناء الوطني، وذكرت مصادر من الحزب أن القرار حظي بدعم أعضاء الهيئة في الاجتماع الاستثنائي الذي نظم مساء الجمعة، وفي هذا الصدد، صرح عضو قيادة الحركة، لخضر بن خلاف، للصحفيين خلال ندوة إطارات الحزب، بالصيغ المناسبة وعلى رأسها الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء".

أشار لخضر بن خلاف، أمس، إلى صعوبة المهمة التي تنتظر الأحزاب السياسية في هذه الانتخابات، حتى في حالة العمل بالفتوى التي صدرت عن وزارة الداخلية في التشريعيات الماضية، والتي سهلت مهمة أحزاب وخصوصا الإسلامية. ولاحظ أن استدعاء الهيئة الناخبة في مثل هذا التوقيت يعقد مهمة الأحزاب السياسية باعتباره يتزامن مع عطلة عيد الأضحى والدخول المدرسي.

وأبدى رئيس جبهة العدالة، عبد الله جاب الله، تشاؤمه من تعيين أحمد أويحيى في منصب وزير أول، واعتبر ذلك مؤشرا على توجه السلطة لفرض مزيد من التضييق والضرائب والرسوم على الجزائريين.

وقال في خطابه أمام كوادر حزبه بقصر المعارض، "لقد جاءوا بمن تعرفون تسميته، وأبدى رئيس جبهة العدالة والتنمية مخاوف شديدة على استقرار الجزائر مع تراجع أرصدة العملة الصعبة وغياب تصور للسلطة لمستقبل البلد، وعدم إعداد أجيال بطريقة سليمة، مسجلا أن الأجيال الجديدة ترى في المغنين والرياضيين مثلها الأعلى. وشبه وضع الجزائر بعد سنتين بحالة السفينة في بحر متلاطم، يحيط بها الموت من كل جانب، وتغيب فيها الدولة و"الداب راكب مولاه".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث