الوطن

حسبلاوي يتعهد بالتكفل التام بمشاكل قطاع الصحة وبمطالب الاطباء

أكد على فتح باب الحوار والتشاور لإعادة الاعتبار للمنظومة الصحية

تعهد وزير الصحة  و اصلاح  المستشفيات  مختار حسبلاوي فتح باب الحوار و التشاور من أجل مساهمة الجميع في إعادة الإعتبار للمنظومة الصحية و التكفل الأمثل بمختلف القضايا المهنية و الإجتماعية لمستخدمي القطاع و توفير الدعم اللازم و حماية الضرورية من الإعتداءات اثناء تأدية مهامهم المهنية في المصالح الصحية.

هذا فيما كان وزير الصحة أمس  بقاءات مع نقابات حرص فيها على التاكيد على تنظيم المزيد من  الاجتماعات  مع الشركاء الاجتماعيين عشية الدخول الاجتماعي  في  محاولة  لتهدئة اوضاع القطاع الدي  يعرف   احتجاجات مند وفاة حامل بولاية الجلفة      .

واكد الوزير لكل من والنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين  الجامعيين الاستشفائيين و النقابة الوطنية المستقلة لعمال الإدارة العمومية و  النقابة الوطنية للأطباء الخواص و المجلس الوطني لأخلاقيات الطبي خلال اجتماعاتهم  على  "العمل سويا" في إطار الحوار لأجل إيجاد حل  "سريع" للمشاكل التي يواجهها القطاع  حسبما أفاد به بيان صادر عن الوزارة والذي أكدا فيه الطرفان  على "أن لا يدخرا أي جهد لأجل إيجاد حل سريع للمشاكل في إطار الحوار  الجاد و الدائم و المسؤول".

ووفق بيان لوزارة الصحة "أن هذه الجلسات التي تندرج في إطار التشاور سمحت بالتطرق إلى  مختلف المسائل الراهنة و كانت مناسبة لتسليط الضوء على تطابق الآراء المتعلقة  بشروط ممارسة الحراسة و كذا الإجراءات الواجب اتخاذها بخصوص أمن و سلامة عمال  الصحة و تحسين شروط العمل.

واضافت وزارة الصحة    أن "التقدم المسجل سيدعم و المكاسب  ستحفظ" موضحا أن "الحوار مع الشركاء الاجتماعيين يعد خيار الحكومة  الاستراتيجي في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن