الحدث

غول يؤكد جاهزية "تاج" لخوض المحليات القادمة عبر كل بلديات وولايات الوطن

دعا لإجماع وطني يسمح بوضع خارطة طريق صحيحة للملفات التي تشغل الرأي العام

دعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، الطبقة السياسية والاجتماعية إلى بناء إجماع وطني حول التنمية الاقتصادية والخروج بخارطة طريق لمواجهة الأزمة الاقتصادية. وفي موضوع آخر أكد مشاركة حزبه عبر كل البلديات والولايات في المحليات القادمة.

أوضح عمار غول، في كلمة له ألقاها خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب بمقره بالعاصمة، أن التوافق حول إجماع وطني بات ضروريا أكثر من اللازم في الوقت الحالي، قائلا: "لابد من سيادة اقتصادية واستقلالية مالية حتى تتمكن البلاد من التنمية".

ولم يبرر الرجل الأول على رأس تاج فشل إجماع الطبقة السياسية على أرضية واحدة، لكنه دعا جميع الأطراف الفاعلة إلى تجنب الخلافات والمشاركة في وضع خارطة طريق جديدة تشاركية لمواجهة الأزمة بشكل سريع.

وفي هذا الإطار، دعا غول الحكومة إلى أخذ الوقت اللازم لرعاية هذا الإجماع الذي دعا إليه قبل انعقاد الثلاثية المقررة في 23 من الشهر القادم، مؤكدا أننا بحاجة ماسة إلى طي الخلافات السياسية لدعم الاقتصاد الوطني، مثمنا في نفس الوقت رسالة رئيس الجمهورية الداعية إلى مواجهة التحديات.

وفي سياق ذي صلة، دعا ذات المسؤول الحزبي إلى توجيه الدعم المباشر للفئات الهشة والعائلات الفقيرة، مشيرا إلى أن نسبة النمو المقدرة بـ 3.3 بالمائة سنويا تأتي من عائدات الإنفاق العمومي دون وجود إنتاج، وهو ما يؤثر على الاقتصاد الوطني.

كما طالب بضرورة استدراك الخلل الموجود في الحلقة الإنتاجية برفعه والتوجه نحو استثمار بناء خارج الإنفاق العمومي، مؤكدا على حتمية بناء اقتصاد خارج قطاع المحروقات، موضحا أن الدعم الاجتماعي المقدر بـ 40 مليار دينار سنويا يجب توزيعه مباشرة على العائلات الفقيرة والمعوزة.

وفيما يتعلق بالمشهد السياسي وبالضبط الانتخابات المحلية المقبلة، المقررة شهر نوفمبر الــمقبل، قال عمار غـول: "إن الحزب قرر دخول غمار الاستحقاقات المقبلة على مستوى كل بلديات الوطن المقدر عددها بـ 1451 بلدية و48 مجلسا ولائيا، وبهذا يكون لحزب "تاج" أول مشاركة لـه في الانتخابات المحلية بـعد النجاح الذي حققه في الانتخابات التشريعات الماضية"، مؤكدا بأنه سيتم الإعلان عن برنامج الحزب تحسبا للانتخابات المحلية المقبلة في غضون الأيام المقبلة.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث