الوطن

4052 حاج جزائري يتواجدون بالبقاع المقدسة

توافدهم إلى مكة المكرمة لا يزال مستمرا

يتواصل توافد الحجاج الجزائريين على مكة المكرمة لأداء مناسك الحج لهذه السنة إذ وصل عددهم إلى غاية السبت الماضي إلى 4052 نقلتهم 19 وكالة سياحية جزائرية وفق لجنة المتابعة التابعة للبعثة الجزائرية.

 الحجاج الجزائريون يجدون في استقبالهم اعضاء البعثة بمكة المكرمة عبر لجان الحماية المدنية والإسكان والاعاشة بغية التكفل بهم ونقلهم إلى فنادق اقامتهم وفق ما لوحظ.

وقال رئيس لجنة المتابعة صايب محند او ادير انه تم تسجيل ارتياح كبير لان العملية تجري بسلاسة كبيرة بعد تدخل مختلف اعضاء الفروع للبعثة الجزائرية بمكة المكرمة بحيث تم تدارك النقائص المسجلة على مستوى بعض الوكالات في اوقات قياسية مشيرا الى ان الحجاج الذين اختاروا الوكالات السياحية يوجدون في حالة مقبولة.

 واشار من جهة اخرى انه تم اتخاذ قرار لتقليص مدة المعاينة الميدانية للوكالات التي تتكفل بالحجاج كي يتم اراحة الحاج في أقرب فترة ممكنة خاصة عند حدوث مشكل التبريد في بعض الحالات القليلة في موسم الحر إذا تم تدارك ذلك في ساعات قليلة مما سجل ارتياح الحجاج حسب صايب.

 ومن جانب آخر يوجد فرع المتابعة الميدانية الذي برز دوره ايضا في البحث الحثيث عن امتعة الحجاج التي تضيع أو ينسونها بالمطار حيث يتم البحث عنها وايصالها الى الحاج في مختلف فنادق الاقامة.

وفيما يتعلق بالبحث عن الحجاج التائهين يتدخل الفرع عبر اعضائه المنتشرين بمكة المكرمة بزيهم المميز (الاصفر) يحمل العلم الجزائري إذا لوحظ احترافهم الكبيرة في التعامل مع الحجاج عبر الاتصال بالفروع والحماية المدنية لنقل الحاج الى مقر اقامته مما سمح بعدم تسجيل اي حاج تائه.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن