الحدث

الرئيس بوتفليقة يدعو إلى "تعبئة دولية صارمة" لاستئصال الإرهاب

ندّد بالعملية الإرهابية التي شهدتها إسبانيا في الساعات الماضية

اعتداء برشلونة: الجرحى الجزائريون يغادرون المستشفى

 

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية إلى رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي، ندّد فيها بالاعتداء الإرهابي "الفظيع" الذي وقع، الخميس، ببرشلونة وخلف خسائر في الأرواح وعشرات الجرحى، من بينهم رعايا جزائريون، داعيا إلى "تعبئة صارمة" للمجموعة الدولية لاستئصال الإرهاب.

وجاء في برقية التعزية: "تلقيت باستنكار نبأ الاعتداء الإرهابي الفظيع الذي استهدف مدينة برشلونة وخلف خسائر في الأرواح البشرية وعشرات الجرحى من بينهم رعايا جزائريون". وأضاف رئيس الجمهورية: "إن هذا العمل الجبان نكران لقدسية الحياة البشرية ومحاولة يائسة للمساس بالقيم الأساسية للحرية والتسامح".

وتابع قائلا: "وإذ أندد بأقسى العبارات لهذه الجريمة، أتقدم إليكم، دولة رئيس الحكومة وإلى شعبكم وإلى أسر الضحايا، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق التعازي".

وختم رئيس الجمهورية برقيته بالقول: "في هذه الظروف الأليمة، تؤكد الجزائر لمملكة إسبانيا الصديقة تضامنها ضد الإرهاب الهمجي الذي لا يستثنى أية أمة ولا أية جالية في العالم. وهي تجدد نداءها من أجل تعبئة صارمة للمجموعة الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة في سبيل استئصال الإرهاب وتعزيز الحوار بين الشعوب والحضارات".

 

اعتداء برشلونة: الجرحى الجزائريون يغادرون المستشفى

 

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، أن الرعايا الجزائريين الثلاثة الذين أصيبوا جراء الاعتداء الإرهابي ببرشلونة ''إسبانيا'' قد غادروا المستشفى بعد ظهر الجمعة، حيث كانوا تحت الرقابة الطبية، مشيرا إلى أن خلية الأزمة التي تم تشكيلها على مستوى الوزارة قد تم رفعها.

وأضاف بن علي شريف أن الرعايا الجزائريين الثلاثة الذين أصيبوا في الاعتداء الإرهابي حظوا بزيارة سفيرة الجزائر بإسبانيا وكذا القنصل العام ببرشلونة، حيث أبلغوهما بقرار تمديد إقامتهم بإسبانيا، وقد شكرت سفيرة الجزائر باسم الحكومة الجزائرية السلطات الإسبانية على الاهتمام والتكفل الجيد الذي تلقاه مواطنونا الذين أصيبوا في هذا الاعتداء.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث