الحدث

قافلة الإغاثة الجزائرية إلى غزة لا تزال عالقة

الناطق باسم الوفد نفى أن تكون السلطات المصرية قد ضيقت عليهم

نفى يحيى صاري، الناطق باسم قافلة الجزائر-غزة الرابعة، السبت، صحة "التصريحات الكاذبة المنسوبة إليه" حول تعرّض وفد الإغاثة الجزائري لمضايقات مصرية، في وقت لا تزال القافلة عالقة لرابع يوم تواليا.

في توضيح لجمعية العلماء المسلمين على موقعها الرسمي في شبكة (فيسبوك)، قال صاري: "ننبّه إلى وجود بعض التصريحات المنسوبة للناطق الرسمي للوفد، وهي غير صحيحة ومكذوبة، ومنها ما ذكرته جريدة "الرسالة نت" الفلسطينية الصادرة بغزة، وحديثها عن تعرض الوفد إلى التعذيب والإهمال ونحو ذلك من الأراجيف".

وكان الشيخ يحيى صاري، رئيس لجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، كشف قبل 96 ساعة عن انطلاق قافلة المساعدات "الجزائر 4" من ميناء بور سعيد البري باتجاه قطاع غزة، مشيراً إلى أنها تضم 14 شاحنة، وخمسة أعضاء من لجنة الإغاثة.

للإشارة، لا تزال قافلة الإغاثة الجزائرية عالقة في معبر رفح منذ 4 أيام، في انتظار تصريح أمني من قبل السلطات المصرية، يسمح لها بالمرور إلى الجانب الفلسطيني لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة النازف، وسبق لمراجع إعلامية متطابقة أن أكدت منع مصر عبور القافلة المذكورة عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث