الوطن

منع أساتذة الرياضيات والفيزياء في تدريس الإعلام الآلي مستقبلا !!

طلب رفع إلى وزيرة التربية من طرف خريجي هذا التخصص

حذرت فئة خريجي الاعلام الالي وزيرة التربية نورية بن غبريط من عواقب عملية توظيف من هب ودب لتدريس مادة الاعلام الالي في المتوسطات والثانويات، وشددت على اهمية منهم الاولوية في هذا المجال.

وفي مراسلة وجهت الى المسؤولة الاولى لقطاع التربية نورية بن غبريط، دعت فئة خريجي الاعلام الالي لإدراج  منحة التأطير التربوي ، وفصل المدرسة الإبتدائية عن البلديات.

ويأتي هذا بعد ان نقلت ذات المراسلة "  نحن خريجي الاعلام الآلي عامة و احتياط مسابقة الأساتذة لهذه المادة خاصةالتي تعتبر لغة العصر نطالب  بادراج مادة الاعلام الالي في كل متوسطات و ثانويات الوطن بالنظر ان  اغلب المدارس كما يعلم الجميع بدون اي استاذ للمادة وفي البعض الاخر ينتهج المدير سياسة البريكولاج بتوكيل من هب ودب لتدريسها".

وناشدت هذه الفئة من  وزيرة التربية بالسماح لأساتذة الاختصاص فقط من دارسي الاعلام الالي بتدريسها و سحب البساط من أساتذة الرياضيات و الفيزياء مع تكوين مفتيشين خاصين بمادة الاعلام الالي فقط يدافعون عن المادة لانها في اغلب الولاية بدون مفتش.

كما طالبت  بترقية مادة الاعلام الالي الى مادة اساسية و ليست مادة نشاط ثانوية واصدار كتاب و منهاج خاص بالمادة ينظمها و يوضح معالمها و محاورها.

وشددت على   التسريع في توظيف الناجحين في قوائم الاحتياط لسنة 2017 في المناصب التي طالبت فئة خريجي الاعلام الالي  في فتحها في كل المؤسسات التعليمية سواء المتوسطات او الثانويات مؤكدة " ان الوزارة اعطت اهمية كبيرة لهذا الاختصاص من خلال ادراجه في مختلف المسابقات الداخلية في القطاع فلماذا هو على الهامش في العملية التربوية؟."

سعيد. ح         

 

من نفس القسم الوطن