الوطن

"الطلابي الحر" يعبر عن استياءه من نتائج التوجيهات الخاصة بالطلبة

حذرت حجار بضرورة تدارك الوضع قبل تفاقمه بالعودة إلى النظام القديم

عبر الاتحاد الطلابي الحر عن "أسفه بعد الإعلان النهائي لنتائج التوجيهات الخاصة بالطلبة الجدد والتي كانت في معظمها مجحفة ولم تلبي الرغبات المعبر عنها في ظل ارتفاع معدلات قبول العديد من التخصصات".

استهجن الاتحاد الطلابي الحر، أمس، في بيان له طريقة تعامل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الطلبة الجدد خاصة ما تعلق منها بنتائج التوجيه الخاصة بهم وذلك بعد رفع معدلات القبول في عديد التخصصات لمستويات قياسية وخاصة المدارس العليا في الوقت الذي تم فيه خفض معدلات القبول في تخصصات مصيرية والتي لا يمكن منحها للجميع مثل الإعلام والاتصال وغيرها من التخصصات".

وانتقد الاتحاد "بشدة هذه التجاوزات الحاصلة في القطاع، متسائلا على أي أساس تم دراسة الطلبات التي رفض خلالها بشدة اعتماد معيار العرض والطلب المبني على أساس عد المناصب البيداغوجية المتاحة في كل تخصص"، كاشفة أن "هذا المعيار التقليدي ليس موضوعيا ويقصي العديد من الطاقات العلمية".

وذكر الاتحاد أنه "راسل الوزارة في العديد من المرات حول انعكاسات التوجيهات العشوائية على مصير الطالب "، منددا "بالفخ المفتعل لهاته السنة والمتمثل في الشرط التعجيزي الذي فرضته الوزارة على الطلبة الجدد الذين لا يمكنهم الطعن في نتيجة التوجيه مما يجعلنا أمام عملية توجيهية غير عادلة ".

وأشار الاتحاد انه "يتوقع ارتفاعا كبيرا في طلبات التحويل لهذا العام الذي سيصطدم بـ"البيروقراطية الالكترونية" التي أيضا فرضتها الوزارة والتي ستحرم معظمهم من هذا الحق وتفتح الباب إلا لأصحاب المعريفة والمحاباة بعيدا عن كل حسيب ورقيب".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن