الوطن

فتح اليوم الأرضية الرقمية للتسجيل في" الإيواء"

وزارة التعليم العالي:

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن  فتح اليوم الأرضية الرقمية لتسجيل ناجحي البكالوريا لدورة 2017  للاستفادة من الإيواء .

وتأتي العملية حسب وزارة التعليم العالي على خلفية انتهاء اليوم عملية دراسة رغبات الطلبة المسجلين للمرة الثانية، الذين لم تمنح لهم أحد التخصصات الأربعة خلال التسجيل الأولي أو تم توجيههم إلى أحد الفروع المختارة ولكن في ولاية أخرى، ليتم الإعلان عن توجيهاتهم مساء اليوم.

وبناء على ذات المصدر فانه ينتظر ان يفرج اليوم عن نتائج التوجيهات، لمرحلة التسجيلات الثانية للطلبة الذين منحت لهم فرصة ثانية لإعادة تغيير رغباتهم المتحصل عليها خلال التسجيل الأولي، والذين لم يحوزوا على إحدى رغباتهم الأولى في المؤسسة الجامعية المرغوب فيها أو قبول التخصص ولكن في ولاية أخرى.

هذا فيما   سيباشر جميع الطلبة الجدد في التسجيل على الأرضية الرقمية التي خصصتها الوزارة لأول مرة لفائدة الطلبة وللتسهيل لهم عملية الاستفاضة من الإيواء الجامعي، في انتظار فتح الأرضية المخصصة لتغيير التوجيه المسموح بها والطعون يومي 5 و6 سبتمبر، مع تحديد فترة، مرحلة معالجة هذه التغييرات من 7 الى 9 سبتمبر، على أن تكون مرحلة التسجيلات النهائية من 10 الى 14 سبتمبر.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن