الوطن

إيقاف 26 شخص تورطوا في إضرام الحرائق عبر 9 ولايات

تسببوا بأضرار كبيرة طالت الثروة الغابية

كشفت مصالح الدرك الوطني، عن إيقاف 26 متورطا في إضرام الحرائق على مستوى 9 ولايات عبر التراب الوطني، وكانت حرائق الغابات التي شهدتها بعض ولايات الوطن أتت على الأخضر واليابس، مخلّفة خسائر بشرية ومادية ضخمة، فضلا عن أضرار كبيرة طالت الثروة الغابية.

وأشار بيان لذات المصالح أمس إلى أنه قد تم توقيف هؤلاء المتورطين عبر 9 ولايات، في انتظار كشف متورطين آخرين في هذه الحرائق التي سبق وأن أكدت جهات رسمية عن تورط أشخاص فيها وأنها حرائق مفتعلة، وسبق وأن أعلنت الداخلية على لسان وزير القطاع عن تكفل الدولة بتعويض كل المتضررين من الحرائق، والأمطار الأخيرة التي مست ولايات الجنوب، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وسبق للمديرية العامة للغابات، أن سجّلت 1604 حريق منذ الفاتح جوان الماضي، ما أدى إلى إتلاف 14310 ألف هكتار من الغابات بينها أشجار مثمرة ومحاصيل زراعية، علما أنّ 576 حريق نشب خلال الفترة الممتدة من 27 جويلية إلى 5 أوت الجاري، ما أدى إلى أضرار طالت 6607 هكتار من الأراضي الغابية.

وأعلن، بدوي، أنّ تعويض المتضرّرين سيكون بعد إجراء تحقيقات معمقة، خاصة بعد إيقاف 6 متورطين منذ أسبوع بولايتي عنابة والبويرة أضرموا الحرائق بشكل متعمّد، فضلا عن أياد بشرية كانت وراء بعض الحرائق التي مست غابات كثيرة على منوال تلك التي طالت الطارف قبل 10 أيام.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن