الوطن

وزارة الصحة تطلق مسابقة لتوظيف الراسبين في البكالوريا

في سلك مساعدي التمريض

خصصت وزارة الصحة واصلاحات المستشفيات مسابقة للتسجيل في وظيفة مساعدي التمريض ولفائدة  راسبي امتحانات شهادة البكالوريا لدورة 2017 بما فيما الدورات السابقة، معلنة ان المسابقة لا تحتاج الي شهادة البكالوريا و تحتاج فقط إلي شعبة علوم تجريبية.

ويلزم المترشحون حسب وزارة الصحة اجتياز جملة من الاختبارات منها  اختبار اختياري في مادة العلوم الطبيعية أو مادة الرياضيات المدة المحدد للاختبار ساعتان ،المعامل 3 وكذا اختبار في إحدى اللغات الأجنبية ( الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية).

وتحدد قائمة الناجحين نهائيا حسب درجة الاستحقاق من بين المترشحين الذين تحصلوا علي معدل 10 من 20 ولم يتحصلوا علي علامة إقصائية 5 من 20 ، كما يمكن للذين لم تقبل ملفاتهم تقديم طعن لدي المعهد .

وحسب ذات المصدر فان التسجيلات تفتح في شهر نوفمبر أو ديسمبر من كل عام بحيث تعلن المسابقة في الجرائد و علي مستوي المعاهد عبر مختلف الولايات ،و يحدد أخر أجل 15 يوم من تاريخ إعلان المسابقة، وفيما يخص الولايات الجنوبية انه  تم السماح لهم بالمشارك في المسابقة في جميع الشعب في بعض الولايات فقط ( تمنراست ، أدرار، إليزي، تندوف).

ويشترط على المترشحين ملفا يحتوي على " نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وشهادة مدرسية تثبه مستوي الثالث ثانوي مع كشف نقاط الثلاثي واستمارة تملئ من طرف المترشح وشهادة الإقامة علاوة الى ظرفان عليهما الطابع البريدي و الهنوان وشهادة البكالوريا الأصلية، أو شهادة معادلة، والكشف الأصلي للنقاط، أربع (04 (صور شمسية، شهادة السوابق العدلية (الصحيفة رقم 3،( وشهادة الجنسية الجزائرية:.

وتعلق النتائج علي مستوي معاهد التكوين العالي عبر مختلف الولايات ،ويتبع النجاح في الاختبار الكتابي اجتياز اختبار شفهي، وللعلم يتم تكوين وظيفة لمدة 18 شهر مع التربصات ، يعمل عمل بالمستشفيات العمومية و يتقاضى أجر قاعدي شهري ب 29000 دج مع منح المردودية المقدرة ب 12000 دج كل 3 أشهر.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن