الوطن

وزارة التربية تفرج اليوم عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة

أزيد من 124 ألف أستاذ احتياطي إلى غاية المسابقة المقبلة

يرتقب أن تفرج اليوم وزارة التربية عن نتائج مسابقة توظيف الاساتذة الخاصة بالامتحانات الشفوية والتي ترشح لها 134 أستاذ ناجح في الامتحان الكتابي لمسابقة التوظيف لسنة 2017 والذي تم اجتيازه يومي 30 و31 من شهر جويلية المنصرم.

وحسب مصادر مطلعة فان الإعلان عن النتائج رسميا على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بداية من الساعة العاشرة صباحا، من نهار اليوم ليفرج نهائيا عن  نتائج الأساتذة الجدد في الطورين المتوسط والثانوي، لـ 134.192 أستاذ ناجح في الإمتحان الكتابي لمسابقة التوظيف لسنة 2017، لتختار وزارة التربية الوطنية ما عدده 10 آلاف أستاذ الأوائل حسب المعدل، ، ليتسنى الناجحين في الإمتحان الكتابي من الإطلاع على معدلاتهم النهائية.

وعرف موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات توقفا بسبب التوافد الكبير للزوار ولم يتمكن الأساتذة الممتحنين من الولوج إليه منذ الساعات الأولى من يوم أمس.

في المقابل اعلنت وزارة التربية  أنّ 124 ألف مُترشّح من مسابقة التوظيف لهذه السنة  سيتم إدراجهم ضمن القوائم الإحتياطية وهذا في انتظار الإعلان اليوم عن القوائم الإسمية للناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة، بعد اجتياز المترشحين للإمتحانين الشفهي والكتابي، بناءً على الترتيب الإستحقاقي أي المعدلات المتحصّل عليها.

و سيتم توظيف الإحتياطيين في مناصب عمل طيلة الموسم الدراسي 2017-2018 ، باللّجوء إلى الأرضية الرقمية التي سيتم العمل بها بدءاً من شهر سبتمبر القادم في حالة التقاعد، الوفاة أو التحويل، خاصة وأن أكثر من 40 ألف أستاذ سيغادرون أقسام التدريس خلال شهر أوت الجاري للإحالة على التقاعد،  ما يستلزم تعويضهم باحتياطين ،  عبر مختلف المؤسسات التربوية لا سيما المؤسسات الجديدة التي توجد قيد الإنجاز.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن