الوطن

نشرية جوية ترتقب تراجع في درجة الحرارة بداية من هذا الخميس

بعد موجة حرّ شديدة استمرت إلى أيام متتالية

 شهدت مختلف مناطق الوطن ارتفاع محسوسا في درجات الحرارة وحسب نشرية جوية فإن درجة الحرارة ستعرف تراجعا بداية من يوم غد الخميس بعد أن خلفت موجة الحرّ عدة حرائق بولايات الوطن ما تسبب في تدخل مصالح الحماية المدنية التي احصت اخماد 3594 حريق بحر هذا الأسبوع.

وأفاد أمس موقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن الولايات الشمالية معنية موجة الحرّ المصحوبة برطوبة عالية فيما أكدت النشرية أن تتراجع درجات الحرارة بداية من هذا الخميس.

وحسب النشرية فإنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في الجزائر العاصمة إلى 38 درجة، غليزان والشلف 43 درجة، تلمسان 39 درجة، وبالنسبة لولايات الشرق حيث ينتظر أن تسجل 41 درجة في الطارف، 43 في قالمة وسوق هراس، أما بالجنوب فتبقى فصلية أقصاها 46 درجة.

ومن المرتقب أن تعود درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا بداية من هذا الخميس، حيث تتراوح بين 28 و32 درجة على الولايات الشمالية و28 الى 32 درجة مئوية، والداخلية بين 23 و38 درجة.

وتسبب الارتفاع المسجل في درجة الحرارة في نشوب عدة حرائق الأمر الذي أدى إلى تدخل مصالح الحماية المدنية التي قامت وحداتها بـ 4883 تدخل سمح بإخـــماد 3594 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مــختلفـة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن