الحدث

مساهل بعمان في زيارة عمل إلى الأردن

أبرز لأمير الكويت فرص الاستثمار بالجزائر

أبرز وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباح، فرص الاستثمار التي توفرها السوق الجزائرية، خصوصا في قطاع الطاقة والفلاحة والسياحة والصناعة.

وأوضح في بيان للخارجية، أمس، أن عبد القادر مساهل تطرّق مع المبارك الصباح إلى القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي وآفاق دعمه وتوسيعه لجميع المجالات. كما عرض مساهل على رئيس مجلس الوزراء الكويتي فرص الاستثمار المتوافرة بالجزائر.

وبخصوص الاستحقاقات القادمة والمدرجة في الرزنامة الثنائية، لاسيما دورة اللجنة المختلطة، فقد اتفق مساهل مع الشيخ جابر على "تكثيف زيارات وفود رجال الأعمال بهدف تطوير التبادلات الاقتصادية بين البلدين".

يشار إلى أن مساهل سلّم أمير الكويت رسالة صداقة ومحبة وتقدير، بعثها له رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، كما كلف الشيخ صباح بدوره السيد مساهل بتبليغ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تحياته الحارة والأخوية ومشاعر تقديره وتمنياته بالتقدم للشعب الجزائري. وتمحور لقاء الطرفين حول الوضع بالمنطقة، خاصة التطورات المرتبطة بأزمة الخليج. وفي هذا الصدد جدّد مساهل دعم الجزائر للجهود التي يبذلها أمير الكويت من أجل حل هذه الأزمة.

وغادر مبعوث الدولة الجزائرية إلى منطقة الخليج العربي، عبد القادر مساهل، الكويت مساء أمس الأول، حيث حلّ ظهر الإثنين بدولة الأردن، في زيارة عمل إلى الأردن في إطار جولته في العالم العربي، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية. واستنادا إلى ذات المصدر، سيجري مساهل محادثات مع نظيره الأردني أيمن صفادي وكذا مع شخصيات سامية بهذا البلد.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث