الحدث

تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة الجزائرية -الولايات المتحدة المكسيكية قريبا

ستكون هذه المجموعة قناة للتواصل وتبادل الخبرات والتشاور

أعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، عن تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة الجزائرية -الولايات المتحدة المكسيكية قريبا، حسبما أفاد به بيان لذات الهيئة أمس بالجزائر العاصمة.

وأوضح ذات المصدر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني قد أعلن عن تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة الجزائرية -الولايات المتحدة المكسيكية قريبا، وذلك إثر استقباله لسفير هذا البلد خوان خوزي غونزليز ميخاريز، الذي أدى له زيارة مجاملة، مؤكدا أن هذه المجموعة ستكون "قناة للتواصل وتبادل الخبرات والتشاور وتنسيق المواقف" بين المجلس الشعبي الوطني وغرفة النواب للولايات المكسيكية بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين.

وذكر بوحجة بالمناسبة بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والتي تعود، كما أضاف، إلى مرحلة الثورة التحريرية (عام 1955) داعيا إلى تطورها المستمر في المجال السياسي والاقتصادي والبرلماني.

وأكد على صعيد آخر أن الإصلاحات السياسية العميقة التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد عززت من المكاسب الديمقراطية، حيث يظهر ذلك، كما أشار، في تركيبة المجلس الشعبي الوطني التي تعد "الأكثر تعددية في تاريخ البرلمان الجزائري بـ 35 حزبا سياسيا و26 قائمة حرة".

وأشار السفير المكسيكي من جانبه إلى جودة العلاقات التي تربط الجزائر والمكسيك، مؤكدا تطلع بلده لتعزيزها بما يتوافق وطموح قيادتي وشعبي البلدين والتزام الولايات المتحدة المكسيكية بـ"نصرة القضايا العادلة" بما في ذلك قضية الصحراء الغربية، مثمنا في ذات الوقت المواقف "الثابتة والبناءة" للسياسة الخارجية الجزائرية الخادمة للسلم والأمن والتضامن في العالم.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث