الحدث

الدوحة تبدي ارتياحا للعلاقات الثنائية مع الجزائر

مساهل استقبل من قبل الأمير تميم وتباحثا الوضع السائد في المنطقة العربية

أبدت دولة قطر ارتياحا للعلاقات الثنائية بينها وبين الجزائر، حسب ما عبر عنه أمير الدولة، الشيخ تميم آل ثاني، خلال استقباله لوزير الخارجية ومبعوث الجزائر إلى هناك، عبد القادر مساهل، ضمن جولة عربية قادته إلى عدّة دول عربية دعما للحراك القائم حول أزمة الخليج، والذي يهدف لوضع حدّ لحالة الحصار المفروض على الشقيقة قطر من قبل السعودية وحلفائها، حيث أن الجزائر ورغم عدم تبنيها لأي مبادرة تجاه هذه الأزمة، إلا أنها جددت التأكيد منذ بدايتها على أهمية الحوار للتوصل إلى تسوية لهذه الإشكالية، كما فضلت الوقوف على موضع قدم واحدة تجاه الجميع، متبنية لغة الحوار الذي ترفضه دول الحصار.

وأشار بيان صدر عن وزارة الخارجية، أمس، أن عبد القادر مساهل، وخلال لقائه مع الشيخ تميم، قدم هذا الأخير عبارات الشكر للوزير على رسالة رئيس الجمهورية وكلفه بدوره بتبليغه مشاعر التقدير والأخوة التي يكنها له وتمنياته بالتقدم والرقي للشعب الجزائري. وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء بين مسؤولي البلدين كان فرصة للحديث عن

"الوضع السائد في المنطقة وأهم التحديات التي يواجهها العالم العربي، وضرورة تسخير كل الجهود من أجل التوصل إلى حلول سياسية لهذه التحديات والأزمات". وأعرب أمير دولة قطر عن ارتياحه "لجودة العلاقات التي تربط الجزائر وقطر وعن استعداده لتعزيزها في شتى المجالات".

هذا وكانت الزيارة فرصة ليطلع مساهل من نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة وكافة الإجراءات غير القانونية والعواقب الإنسانية الناجمة عن التدابير التي تم اتخاذها ضد دولة قطر من قبل دول الحصار، حسب ما جاء في بيان لوكالة الأنباء القطرية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث