الحدث

وزارة الداخلية تدعو الحجاج لإتمام الإجراءات

أولى الرحلات نحو البقاع المقدسة انطلقت أمس عبر عدّة مطارات

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في بيان لها، الأحد، كافة المواطنين المعنيين بموسم الحج 2017 إلى التقرب من المصالح المعنية قصد إتمام كافة الإجراءات اللازمة في أقرب الآجال.

وكانت الوزارة قد دعت المواطنين المعنيين بالحج والمتأخرين إلى التقرب من شبابيك بنك الجزائر ووكالات شركة الخطوط الجوية الجزائرية من أجل الإسراع في إتمام هذه الإجراءات، وأوضحت الوزارة أنه بالنظر إلى ضيق الوقت المحدد، فإن المواطنين المعنيين مطالبون بالإسراع في إيداع ملفاتهم على مستوى الدائرة أو المقاطعة الإدارية التابعين لها لإتمام الإجراءات اللازمة.

وذكرت الوزارة أنه تسهيلا لإجراءات المرور على مستوى شرطة الحدود، فإن المواطنين المعنيين بالحج سيستلمون جوازاتهم المؤشرة على مستوى مطارات الإقلاع يوم الرحلة.

على صعيد آخر، انطلقت يوم أمس أولى رحلات الحج لبيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، وسط إجراءات تسهيلية على مستويات متعددة لإنجاح العملية من تحسين للخدمات، وقد برمجت أول الرحلات عبر ثلاثة مطارات من الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة.

وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف قد صرح، في وقت سابق للقناة الإذاعية الأولى، أن الحاج لن ينتظر في المطار كثيرا لأن الإجراءات الأمنية تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني قبل قدوم الحاج إلى المطار، وهذا على مستوى جميع المطارات الجهوية.

وأضاف وزير الشؤون الدينية، محمد عيسى، أن الجزائر تعاقدت مع السعودية من أجل تقديم خدمات للحجاج الجزائريين من حيث الإقامة التي تتوفر فيها شروط السلامة للحاج الجزائري لحفظ مستوى كرامته، كما تم التعاقد على الإعاشة بتقديم الأكل الضروري للحاج حتى تحفظ صحته وذلك تحت رقابة طبية جزائرية. وتوجهت البعثة الجزائرية، السبت، من مطار هواري بومدين في أول رحلة نحو البقاع المقدسة. وأوضح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، للقناة الإذاعية الأولى، أن هذه الرحلة تقل 200 عضو من أعضاء البعثة الجزائرية يمثلون قطاعات عدة ويقدمون مختلف الخدمات، كما يتوزعون على المراكز الثلاثة بالبقاع المقدسة، مركز المدينة المنورة، مركز مكة المكرمة ومركز جدة. وأضاف عزوزة أن فوجا من البعثة سيقوم باستقبال حجاجنا الميامين في 119 رحلة جوية بمجموع 36 ألف حاج جزائري مبرمجة لهذا الموسم.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث