الحدث

الجزائر سابع الدول أمنا في العالم

حسب تصنيف معهد غالوب الأمريكي

جاءت الجزائر ضمن المراتب العشر الأولى في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم لسنة 2017 والذي يعده المعهد الأمريكي لاستطلاع الرأي "غالوب".

واحتلت الجزائر المرتبة السابعة بنتيجة 90 من مجموع 100، حيث صنفت الجزائر ضمن البلدان العشرة الأولى التي يشعر فيها السكان بالأمان، حسب مؤشر "غالوب" للقانون والنظام الذي يقيس الشعور بالأمان على المستوى الشخصي وكذا الخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القوانين. وتسمح هذه المرتبة للجزائر بترصد المرتبة الأولى في تصنيف إفريقيا بإحرازها 84 نقطة من أصل 100، واحتل المغرب المرتبة الـ 43 في التصنيف العالمي وتونس المرتبة الـ 79، في حين أن ليبيا لا تظهر في القائمة.

وتأتي سنغافورة على رأس القائمة بنتيجة 97 من أصل 100 متبوعة بأوزبكستان وإيسلندا وتركمانستان والنرويج، كما احتلت سويسرا المرتبة السادسة بنفس النتيجة التي حازت عليها الجزائر.

وتقدم دراسة أكبر معهد أمريكي لاستطلاع الرأي والأكثر موثوقية نتائج أزيد من 136.000 مقابلة أجريت سنة 2016 على مستوى 135 بلد، واعتمد الاستطلاع على أربعة أسئلة لتقييم ثقة الأشخاص في قوات الشرطة ودرجة الأمن ليلا في أحيائهم ومدنهم.

ويوضح معهد غالوب أن هناك "علاقات وثيقة بين إجابات الأشخاص الذين تم استجوابهم والإجراءات الخارجية المرتبطة بالتطور الاقتصادي والاجتماعي في البلد"، ويشرح المعهد الكائن مقره بواشنطن أن هذه العلاقات تطلعنا حول مدى التأثير السلبي للنسبة العالية للجريمة على الانسجام الاجتماعي والأداء الاقتصادي لبلد.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث