الوطن

فرعون: "عمليات توظيف واسعة في مراكز البريد في 2018"

أكدت أن مصالحها سترسم آلاف العمال هذه السنة وبشكل تدريجي

أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى إيمان فرعون، عن أكبر عملية توظيف سيعرفها بريد الجزائر سنة 2018 لتغطية نقص الموارد البشرية الذي يعرفه القطاع، كاشفا في الصدد ذاته عن التوجه نحو ترسيم 5 آلاف متعاقد من حملة عقود محدّدة المدة، بصفة تدريجية، هذه السنة مشيرة إلى أن الأولوية ستكون لذوي الخبرة المهنية في قطاع البريد.

هدى فرعون صرحت لدى استضافتها في حصة خاصة على أمواج القناة الثالثة، أمس، قائلة أن مؤسّسة بريد الجزائر تعاني من نقص كبير في الموارد البشرية، وهذا بعد إحالة 4 آلاف عامل على التقاعد، مشيرة أنّ مناصب هؤلاء بقيت شاغرة، وأكدت، المتحدثة أنّ هذا العجز الذي تعاني منه منظومة البريد أحدث خللا في الخدمات.

وفي هذا الصدد قالت المكلفة بإدارة حقيبة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في حكومة عبد المجيد تبون الأولى بأن 5000 متعاقد بعقد محدود المدة سيتم توظيفهم رسميا وبصفة تدريجية، مؤكدة أن الأولوية لذوي الخبرة المهنية في قطاع البريد على أن يتم تسوية ملفاتهم خلال 2019  .

وفي ذات السياق، أشارت المتحدثة إلى أن مؤسسة بريد الجزائر تعاني من نقص كبير في الموارد البشرية بسبب الـ 4000 عامل الذين خرجوا إلى التقاعد وبقيت هذه المناصب شاغرة، مبينة في السياق ذاته أنه حتى في حال تعويض هؤلاء المتقاعدين بعمال جدد نبقى بعيدين عن تغطية هذا العجز مع العلم أنه يوجد أكثر من 3400 مكتب بريد عبر الوطن.

مضيفة أن هذا العجز الذي تعانيه مؤسسة بريد الجزائر أدى إلى حدوث خلل في الخدمات اللوجستية وكذا الطرود، فضلا عن تسجيل نوع من الإهمال في نقل الطرود البريدية مؤكدة أنه سيتم تجاوز هذه النقائص إصلاحها باقتناء مركبات ومعدات فرز الرسائل والطرود.

دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن