الحدث

إيقاف 7 أشخاص تورطوا في انتحال صفات شخصيات نافذة

سلبوا 5 ضحايا 13 مليار سنتيم

أعلنت مصالح الدرك الوطني عن تمكنها من وضع حدّ لسبعة أشخاص بولاية بومرداس، تخصصوا في النصب والاحتيال من خلال انتحال صفات شخصيات وإطارات. وأفيد بأن الموقوفين سلبوا 13 مليار سنتيم من 5 مواطنين.

استنادا إلى ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن عناصر فصيلة الأبحاث للدرك ببومرداس، أمس، فإن المنتحلين السبعة كانوا ينشطون ضمن عصابة، وتتراوح أعمارهم ما بين 30 و50 سنة، ولم يكتفوا بالنصب والاحتيال في بومرداس فحسب، بل مارسوا تلاعباتهم عبر ولايات أخرى.

وأسفرت العملية عن حجز وثائق إدارية وصكوك بنكية وأختام تعود لعناصر العصابة، كانت تستعمل في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، وذهب ضحية هذه العصابة الإجرامية 5 أشخاص سلب منهم مبلغ مالي لا يقل عن 13 مليار سنتيم، وكان عناصر هذه الشبكة الإجرامية يستدرجون ويوهمون ضحاياهم بـ"إدراج أسمائهم في مشاريع تابعة لشركات وطنية معتمدة، وتمكينهم من صفقات مغرية لهم"، وكان يتم التخطيط لذلك بطرق ملتوية حيث يتم تقاسم الأدوار فيما بينهم وانتحال صفات إطارات سامية ومدراء ومسؤولين.

وعلى إثر ذلك، تم تقديم عناصر العصابة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة "بودواو" الذي أمر بإيداع 3 منهم رهن الحبس وباقي أفراد العصابة وضعوا تحت الرقابة القضائية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث