الوطن

كعوان يطلع السفير الفرنسي بتطلعات الصحافيين بخصوص تقليص معالجة ملفات تأشيراتهم

دعا إلى تعزيز التعاون في مجال تكوينهم

أطلع وزير الاتصال جمال كعوان السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور حرصه بتطلعات الصحافيين الجزائريين بخصوص التكفل بالتأشيرات وأملهم في تقليص آجال معالجة ملفاتهم".

وجاء هذا خلال استقبال الوزير كعوان سفير فرنسا الذي تباحث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الاتصال لا سيما تكوين الصحافيين، وحسب بيان لوزارة الاتصال فقد تمحور اللقاء حول "ضرورة اعطاء دفع جديد للتعاون بين البلدين في مجال تكوين الصحافيين بحيث أعرب كعوان عن "أمله في دفع جانب التبادلات في هذا المجال من خلال الاتفاقات الإطار الموقع عليها".

وأضاف البيان أنه "بعد التذكير بالشروع في عمليات تكوين منتظمة أقر دريانكور بضرورة مواصلتها حسب الالتزامات المتعهد بها على المستوى المؤسساتي بحيث أبرز الإرادة في تنويع التكوين في العديد من القطاعات ذات الصلة بالاتصال و الإعلام سواء في مجال الصحافة المكتوبة  أو "السمعي-البصري" أو الفضاء الرقمي".

في هذا السياق "اتفق الجانبان على أن تكون للجامعة والمعاهد المختصة  دورا هاما"، ولدى تطرقه إلى الطلب الهام على التكوين المعبر عنه في مختلف  مجالات الخبرة الصحفية و التقنية بالإذاعة و التلفزيون أعرب الوزير  عن "تفاؤله وثقته في حصيلة الأعمال التي يمكن أن تتجسد في هذا القطاع بين  البلدين خاصة و أن الإطار المؤسساتي جاهز بكل الاتفاقات القطاعية  و الاتفاقات و البروتوكولات ما بين المؤسسات".

وتم خلال هذا اللقاء "التطرق الى مسائل ضبط القطاع  السمعي-البصري والتأهيل الرقمي اللذين يمكن طبقا لتصور مشترك الاستفادة من  الارادة القوية للتعاون بين البلدين".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن