الوطن

توقيف مقاول تورط في توظيف الأفارقة بطريقة غير مباشرة

مكلف بورشات ولاية الجزائر العاصمة وضواحيها

أوقف رجال الضبطية القضائية نهاية الأسبوع الماضية، مقاولا مكلفا بورشات العاصمة وضواحيها، رفقة 10 رعايا أفارقة، بتهمتي الاقامة غير الشرعية وايواء وتوظيف أفارقة بطريقة غير شرعية، على خلفية استغلال المتهم لجوء هؤلاء الأفارقة إلى العاصمة لتوظيفهم بشكل غير قانوني، تبعا لعدم حيازتهم وثائق إقامة.

حسب المعلومات المستقاة، فإنّ المقاول الذي يشرف على الورشات التي باشرتها مصالح ولاية العاصمة، في إطار مشاريع اعادة تهيئة العمران التي أعلنها الوالي تمّ توقيفه مباشرة بعد التحقيق مع 10 رعايا أفارقة من جنسيات مختلطة مالية، نيجرية، سينغالية، كاميرونية، يقيمون بطريقة غير شرعية بالعاصمة.

وإثر سماع العشر أفارقة في محاضر رسمية، أفضت تحريات الشرطة إلى أنّ المعنيين يزاولون العمل عند مقاول بالعاصمة، وعليه تم استدعاء الأخير الذي تم التحقيق معه، ليتبين أنّه لم يصرّح بالأفارقة المتهمين لدى مصالح الضمان الاجتماعي، لعدم حيازتهم وثائق تثبت قانونية إقامتهم بأرض الوطن، فتم هو الآخر متابعته قضائيا.

ومثل المتهمون أمام محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، أمس أول، أين قضت الأخيرة بإدانة المقاول بعام حبسا نافذا وغرامة بـ 200 ألف دج بعد استفادته من اجراءات الاستدعاء المباشر، فيما أدين الأفارقة العشرة بـ 3 أشهر حبسا غير نافذ وغرامة بـ 200 ألف دج.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن